شعار أومي جبيك

العدالة والسلام ونزاهة الخلق

المبشرين أوبلاتس مريم طاهر  الولايات المتحدة

شعار أومي
الأخبار
ترجمة هذه الصفحة:

أخبار حديثة

أخبار الأعلاف

أرشيف الأخبار


أحدث مقاطع الفيديو والصوت

المزيد من الفيديو والصوت>

أرشيف الأخبار »الديون الدولية


اليوبيل الولايات المتحدة الأمريكية: الحفاظ على وعودنا للتنمية المالية ديسمبر 20th، 2019

المؤلف: إريك ليكومبت ، المدير التنفيذي لشبكة Jubilee USA (شريك OMI JPIC)

وفقًا للأونكتاد ، يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة باستثمارات تتراوح بين 5 و 7 تريليون دولار أمريكي. إذا قمنا بتمويل أهداف التنمية المستدامة ، تلاحظ لجنة الأعمال والتنمية المستدامة أنه يمكن خلق 12 تريليون دولار أمريكي من فرص السوق الجديدة و 380 مليون فرصة عمل جديدة. ومع ذلك ، نعلم أن العالم النامي يخسر تريليون دولار سنويًا ، ووفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي الأخير - 15 تريليون دولار أمريكي محتجزة في ملاذات ضريبية وملاذات سرية مالية.

ويلاحظ الأونكتاد أن القدرة على تحمل الديون في البلدان النامية "تتدهور بسرعة" ، ويذكر صندوق النقد الدولي أن 47 في المائة من البلدان المنخفضة الدخل كانت تعاني من أزمة ديون أو تعاني من ضائقة كبيرة للديون في آب / أغسطس الماضي. البشر يعانون. في الكثير من البلدان الفقيرة ، تعني الديون المرتفعة أن الأشخاص لا يتناولون الطعام ، والناس لا يرون الأطباء والمجتمعات المحلية غير مهيأة للتعامل مع الخراب الناجم عن تسونامي والأعاصير والزلازل الأرضية وغيرها من ظواهر الطقس القاسية. قراءة المقال كاملا على موقع فريدريش إيبرت شتيفتونغ.

 مؤسسة Friedrich-Ebert-Stiftung (FES) هي مؤسسة ألمانية لا تبغي الربح 

 


صندوق النقد الدولي يصدر خططًا لوقف صناديق التحوّط التحوّطية أكتوبر 6th، 2014

vulturemanأصدر صندوق النقد الدولي (IMF) مقترحات جديدة لمنع صناديق التحوط المفترسة والمستثمرين المحتجزين من منع إعادة هيكلة الديون. وتقترح الورقة سلسلة من الإصلاحات لعقود الديون ، بما في ذلك بنود العمل الجماعي المعززة وتعديل شرط المنفعة الذي تستخدمه صناديق التحوط التي لا تزال قيد التحكيم في مقاضاة الأرجنتين.

صرح إريك ليكومبت ، المدير التنفيذي للتحالف الديني لمكافحة الفقر ، شبكة Jubilee USA Network: "في أعقاب إعادة هيكلة الديون في الأرجنتين واليونان ، يشعر صندوق النقد الدولي بقلق بالغ إزاء الصناديق الانتهازية". يدافع صندوق النقد الدولي عن نهج السوق ، لكننا نحتاج أيضًا إلى نهج قانوني. نحن بحاجة إلى تغيير كل من العقود والقوانين ".

انقر هنا لقراءة المزيد "


النصر في الأمم المتحدة! 9 سبتمبر، 2014

هو-Illinois'-الدين-أسوأ من ذلك، يبدو شيكاغو الإفلاس-المحاميعلى الرغم من التصويت المخيب للآمال من قبل الولايات المتحدة ، صوتت الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت سابق اليوم بأغلبية 124 مقابل 11 لبدء مفاوضات لعملية إفلاس دولية لإنهاء عدم المساواة العالمية يمكن أن تمنع هذه العملية الصناديق الانتهازية من الاستيلاء على البلدان الضعيفة وإنشاء اقتصاد عالمي يخدمنا جميعًا.

لسوء الحظ ، كانت حكومة الولايات المتحدة واحدة من 11 دولة فقط صوتت ضد عملية المعاهدة هذه. في حين أن حكومة الولايات المتحدة ضد السلوك العدواني ، فهي ضد هذا النهج. ما زال أمامنا الكثير من العمل لأن تصويت الأمم المتحدة اليوم لن يحظر النشاط الافتراسي العالمي في الولايات المتحدة ، وهي واحدة من أهم الولايات القضائية المالية.

اقرأ البيان الصحفي الصادر عن Jubilee USA وتحليل التصويت هنا.

بالأمس ، طلبنا منك الاتصال بسفير الولايات المتحدة في الأمم المتحدة ، وحثها على دعم القرار ، ونشكر كل من تحدث عن هذه المسألة. تم إرسال آلاف الفاكسات والمكالمات ورسائل البريد الإلكتروني إلى السفير باور ردا على هذا الطلب من Jubilee USA وأعضاء الشبكة. وانضمت إليكم الكنائس والمعابد اليهودية ، و AFL-CIO ، والعشرات من الطوائف الدينية الكاثوليكية ، وضخمت رسالتنا.

سنواصل تحديث شبكتنا حول هذه القضية المهمة. للحصول على معلومات وتحليلات حول الديون الدولية ، يرجى زيارة اليوبيل الولايات المتحدة الأمريكية


يرجى دعم قرار الأمم المتحدة لعملية الإفلاس الدولية 5 سبتمبر، 2014

نود أن نشارك طلب الصلاة والإجراء هذا من زملائنا في Jubilee USA. مدير JPIC ، الأب. شارك سيموس فين ، أومى في التوقيع على خطاب اليوبيل الأخير حول هذه القضية إلى السفير باور:

top_jubileeusa

الأصدقاء،

يوم الثلاثاء ، يمكن للجمعية العامة للأمم المتحدة التصويت على قرار ليس فقط لوقف الصناديق الانتهازية ، ولكن لمنع أفقر اقتصادات العالم من التخلف عن السداد. تدعمه غالبية الدول - بفضل العمل الذي قمنا به معًا ، يتحد العالم إلى حد كبير ضد السلوك العدواني.

اليوم السابق، أرسل مسؤولو المجلس التنفيذي لليوبيل رسالة إلى سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة سامانثا باور حثها على دعم هذا القرار.

يرجى أن تصلي من أجل حضور السفير باور لأنها توزع صوتها ، ونأمل أن يقوم مجتمعك الديني بأكمله بالصلاة من أجل عملية الأمم المتحدة في نهاية هذا الأسبوع. سنكون شرفًا إذا شاركتم صلواتكم معنا بالرد على هذه الرسالة الإلكترونية.

هل يمكنك الاتصال بالسفير باور ، وحثها على التصويت لصالح القرار A / 68 / L.57 ودعها تعرف أنها في صلاتك؟

هذا القرار هو فرصة للفوز بإصلاح مالي دعمه اليوبيل الأمريكي منذ تأسيسه: عملية إفلاس دولية للدول. وكما تبرز حالة الأرجنتين بوضوح ، فإننا نحتاج إلى نظام إفلاس لوقف الحيوانات المفترسة وإنهاء شبح التخلف عن السداد. إن الفوز بهذا القرار يقترب بنا من بناء اقتصاد يخدم ويحمي ويشجع على مشاركة الفئات الأكثر ضعفاً.

يرجى الاتصال بالسفير باور ، وحثها على التصويت لصالح القرار A / 68 / L.57 ودعها تعرف أنها في صلاتك.

شكرا لصلواتك ودعمك.

 


المحكمة العليا ترفض الأرجنتين حالة صندوق التحوط الديون 16 يونيو، 2014

حكم المحكمة السفلى يثبت والتحقق من صحة السلوك التحوطي الصندوق التحوطي

vulturemanواشنطن العاصمة - رفضت المحكمة العليا الأمريكية سماع استئناف الأرجنتين اليوم وقرار محكمة أدنى درجة يقر السلوك العدواني الذي يستهدف البلدان التي تعاني من ضائقة مالية. كما رفضت المحكمة العليا استئنافًا ذي صلة نيابة عن أكثر من 92٪ من حاملي السندات الذين قبلوا صفقة إعادة الهيكلة في الأرجنتين بعد التخلف عن السداد.

إيريك لي كومبت ، المدير التنفيذي لمنظمة دينية لمكافحة الفقر Jubilee USA ، أصدر البيان التالي:

"لقد أذهلني القرار. بالنسبة للبلدان المثقلة بالديون التي تحاول دعم الفقراء المدقعين ، فهذه ضربة مدمرة. تم تجهيز صناديق التحوط هذه بأداة تجبر الاقتصادات المتعثرة على الخضوع.

اتفق الجمهوريون والديمقراطيون لمدة 15 عامًا على أن أفقر دول العالم بحاجة إلى تخفيف أعباء ديونها. واليوم ، أصبحت سياسة الحزبين هذه مهددة بقرار المحكمة.

ويشعر المجتمع الديني بالحزن لأن هؤلاء الفاعلين المتطرفين سيوسعون الآن جهودهم لجمع الأصول التي تخص الفقراء.

"أحد الخاسرين اليوم هو ولاية نيويورك. بالنظر إلى حكم اليوم ، فإن الدول التي ترغب في اقتراض المال سوف تجد أماكن أخرى لتوقيع عقودها. لهذا السبب انضم مستثمرو وول ستريت الشرعيون إلى صندوق النقد الدولي والبنك الدولي والأمم المتحدة وحكومة الولايات المتحدة في معارضة هذا السلوك.

"بالنظر إلى الحكم ، نحتاج إلى معرفة العلاجات التشريعية التي يمكننا تنفيذها لإيقاف صناديق التحوط هذه."

قراءة التاريخ والجدول الزمني للقضية.

اقرأ Jubilee's USA's الايداع تحث المحكمة العليا على اتخاذ القضية.

 

 


يجب أن ينظر صندوق النقد الدولي في العواقب المترتبة على الاستقرار السياسي والاجتماعي السيئ في أوكرانيا 30 أبريل، 2014

4e1bbcd2-b3c1-cb4dسمعة صندوق النقد الدولي وآفاق إصلاحات 2010 على المحك: ينضم Oblates إلى دعوة صندوق النقد الدولي للنظر في تأثير شروط قروضه على شعب أوكرانيا

اليوم ، من المقرر أن يقوم مجلس المديرين التنفيذيين لصندوق النقد الدولي بمراجعة قرض بقيمة $ 16.8 مليار دولار لأوكرانيا ، والذي أقره موظفو صندوق النقد الدولي الأسبوع الماضي. سيؤثر اتفاق صندوق النقد الدولي-أوكرانيا على مستقبل كل من أوكرانيا وصندوق النقد الدولي.

تأتي صفقة صندوق النقد الدولي مع العديد من الشروط ، بما في ذلك الانتقال إلى سعر صرف مرن. أجرت أوكرانيا ، بمساعدة صندوق النقد الدولي ، هذا التغيير في شهر فبراير 2014. وقد أدى هذا إلى انخفاض نسبة 29 في قيمة الهريفنيا الأوكرانية - مما جعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لأوكرانيا لتسديد ديونها. لسوء الحظ ، فإن صفقة صندوق النقد الدولي لا تتضمن أي تخفيف للديون أو "حلاقة" - مما يتطلب من الدائنين قبول الخسارة. وبدلاً من ذلك ، فإن عبء الديون سوف يتحمله المواطنون الأوكرانيون ، الذين يعيش ثلثهم تقريباً في فقر ، وفقاً لما ذكره نيسان 2014 تقرير الأمم المتحدة.

"لقد أهملت مفاوضات صندوق النقد الدولي وأوكرانيا العواقب بالنسبة لمواطني أوكرانيا ، وفي هذا السياق تجاهلوا كيف ستؤثر شروط القروض على الاستقرار السياسي والاجتماعي في أوكرانيا"قال جو ماري غريسغرابر ، المدير التنفيذي في" القواعد الجديدة للتمويل العالمي "، وهي منظمة غير حكومية مقرها العاصمة تدفع للمسؤولية في المؤسسات المالية العالمية. "هذا قصر النظر ونحن نحث المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي بقوة على أخذ ذلك في الاعتبار".

انقر هنا لقراءة المزيد "

العودة للقمة

OMI JPIC logo

Justice, Peace, and Integrity of Creation

A Ministry of the Missionary Oblates of Mary Immaculate

United States Province

OMI logo
News
Translate this page:

Recent News

News Feed

News Archives


Latest Video & Audio

More video & audio >

News Archives » international debt


International Monetary Fund Releases Plans to Stop Predatory Hedge Funds October 6th, 2014

vulturemanThe International Monetary Fund (IMF) released new proposals for preventing predatory hedge funds and hold-out investors from blocking debt restructurings. The paper proposes a series of reforms to debt contracts, including strengthened collective action clauses and a modification of the pari passu clause that hold-out hedge funds used to sue Argentina.

“In the wake of debt restructurings in Argentina and Greece, the IMF is incredibly concerned about vulture funds,” stated Eric LeCompte, the Executive Director of the religious anti-poverty coalition, Jubilee USA Network. “The IMF is advocating a market approach, but we also need a statutory approach. We need to change both the contracts and the laws.”

Click here to read more »


Victory at the UN! September 9th, 2014

Is-Illinois’-Debt-Worse-than-it-Seems-Chicago-Bankruptcy-AttorneyDespite a disappointing no vote from the United States, the UN General Assembly earlier today voted 124 – 11 to begin negotiations for an international bankruptcy process to end global inequality. The process can potentially stop vulture funds from preying on vulnerable countries and create a global economy that serves all of us.

Unfortunately, the United States government was one of only 11 countries to vote against this treaty process. While the US government is against predatory behavior, they are against this approach. We have much work left to do because today’s UN vote will not outlaw global predatory activity in the United States, one of the most important financial jurisdictions.

Read Jubilee USA’s press release and analysis of the vote here.

Yesterday, we asked you to contact United States UN Ambassador Power and urge her to support the resolution, and we thank everyone who spoke out on this issue. Thousands of faxes, calls and emails were sent to Ambassador Power in response to this request from Jubilee USA and Network members. Churches, synagogues, the AFL-CIO and dozens of Catholic religious orders joined you and amplified our message.

We will continue to update our network on this important issue. For information and analysis on the international debt, please visit Jubilee USA


Please Support UN Resolution for an International Bankruptcy Process September 5th, 2014

We would like to share this prayer and action request from our colleagues at Jubilee USA. JPIC Director, Fr. Seamus Finn, OMI co-signed the recent Jubilee letter on this issue to Ambassador Power:

top_jubileeusa

Friends,

On Tuesday, the United Nations General Assembly could vote on a resolution to not only stop vulture funds, but to actually prevent the world’s poorest economies from defaulting. A majority of countries support it – thanks to the work we have done together, the world is largely united against predatory behavior.

Yesterday, Jubilee’s executive board officers sent a letter to the United States UN Ambassador Samantha Power urging her to support this resolution.

Please pray for Ambassador Power as she weighs her vote, and we hope your entire faith community will pray for the UN process this weekend. We would be honored if you would share your prayers with us by replying to this email.

Can you please contact Ambassador Power, urge her to vote for resolution A/68/L.57 and let her know she is in your prayers?

This resolution is an opportunity to win a financial reform Jubilee USA has championed since our inception: an international bankruptcy process for countries. As the Argentina case highlights so clearly, we need a bankruptcy system to stop predators and end the specter of default. Winning this resolution moves us closer to building an economy that serves, protects and promotes participation of the most vulnerable.

Please contact Ambassador Power, urge her to vote for resolution A/68/L.57 and let her know she is in your prayers.

Thank you for your prayers and support.

 


Supreme Court Refuses Argentina Hedge Fund Debt Case June 16th, 2014

Lower Court Ruling Stands and Validates Hedge Fund Predatory Behavior

vulturemanWashington DC – The US Supreme Court denied hearing Argentina’s appeal today and a lower court ruling stands that validates predatory behavior targeted towards countries in financial distress. The high court also denied a related appeal on behalf of the more than 92% of bond holders who had accepted Argentina’s restructuring deal after the default.

Eric LeCompte, Executive Director of the religious anti-poverty organization Jubilee USA, releases the following statement:

“I am blown away by the decision. For heavily indebted countries trying to support extremely poor people, this is a devastating blow. These hedge funds are equipped with an instrument that forces struggling economies into submission.

“For 15 years, Republicans and Democrats have agreed that the world’s poorest countries need to have their debt burdens reduced. Today, that bipartisan policy is threatened by the court’s decision.

“The religious community is saddened that these extreme actors will now broaden their efforts to collect assets that belong to the poor.

“One loser today is New York State. Given today’s ruling, countries wishing to borrow money are going to find other places to sign their contracts. That’s why legitimate Wall Street investors have joined the IMF, World Bank, United Nations and the United States Government in opposing this behavior.

“Given the ruling, we need to see what legislative remedies we can implement to stop these hedge funds.”

Read a history and timeline of the case.

Read Jubilee’s USA’s filing urging the Supreme Court to take case.

 

 


IMF Must Consider Consequences for Poor and Social-Political Stability in Ukraine April 30th, 2014

4e1bbcd2-b3c1-cb4dIMF Reputation and Prospects for 2010 Reforms at Stake: Oblates join call for the IMF to consider the impact of their loan conditions on the people of Ukraine

Today, the IMF’s Executive Board of Directors is scheduled to review a $16.8 billion loan for Ukraine, which was endorsed by IMF staff last week. The IMF-Ukraine deal will impact the future of both Ukraine and the IMF.

The IMF deal comes with several conditions, including a move to a flexible exchange rate. Ukraine, with IMF assistance, made this change in February 2014. This has led to a 29 percent drop in the value of the Ukrainian hryvnia – making it even more difficult for Ukraine to pay its debt. Unfortunately, the IMF deal does not include any debt relief or “haircuts” – requiring creditors to accept a loss. Instead, the debt burden will carried by Ukraine’s citizens, almost a third of whom already live in poverty, according to an April 2014 UN Report.

“IMF-Ukraine negotiations have neglected the consequences for the citizens of Ukraine, and in this vein have disregarded how loan conditions will impact political and social stability in Ukraine” said Jo Marie Griesgraber, the Executive Director at New Rules for Global Finance, a DC-based NGO that pushes for responsibility in global financial institutions. “This is short-sighted and we strongly urge the IMF Executive Board to take this into consideration.”

Click here to read more »


Missionary Oblates Join Supreme Court Filing in Argentina/NML Capital Case March 25th, 2014

Jubilee USA Network, a religious anti-poverty coalition, along with 78 other religious and development groups filed with the US Supreme Court in the case between Argentina and NML Capital. The Amicus Curiae brief takes the side of Argentina because the precedent of the case impacts predatory behavior on vulnerable populations. The friend-of-the-court brief argues that the case will have a detrimental impact on the poor, undo bipartisan United States debt policy and cause global financial instability. Filers joining Jubilee USA include: American Jewish World Service, Church World Service, Action Aid USA, numerous synagogues and churches across the US and a large number of Catholic religious orders of nuns and priests, including the Missionary Oblates. Read the full list of the 79 groups and Jubilee USA’s Amicus Curiae.

“At the end of the day, this case is about a precedent that could expose developing economies to extreme predatory behavior,” noted Kent Spriggs the attorney representing the 79 groups “The Supreme Court’s decision will affirm or harm current bipartisan US debt policy.”

Click here to read more »

Return to Top