شعار أومي جبيك

العدالة والسلام ونزاهة الخلق

المبشرين أوبلاتس مريم طاهر  الولايات المتحدة

شعار أومي
المدونة
ترجمة هذه الصفحة:

أخبار حديثة

آخر الأخبار

أرشيف الأخبار


أحدث مقاطع الفيديو والصوت

المزيد من الفيديو والصوت>

أرشيف الأخبار »مهاجرون


"تعزيز كنيسة وعالم للجميع" - أسبوع الهجرة الوطني 2020 7 يناير، 2020

الصورة مجاملة من Adobe Stock

تحتفل الكنيسة الكاثوليكية الأمريكية هذا الأسبوع بالأسبوع الوطني للهجرة ، وهي فرصة للكنيسة للتفكير في الظروف التي تواجه المهاجرين ، بما في ذلك حملة "تأجيل العمل للقادمين إلى الطفولة" (DACA) ، واللاجئين ، والأطفال المهاجرين ، والمستفيدين من الوضع المحمي المؤقت (TPS) و ضحايا والناجين من الاتجار بالبشر.

موضوع احتفال هذا العام هو "تعزيز كنيسة وعالم للجميع"، مما يعكس حاجة الكاثوليك إلى أن يكونوا شاملاً ومرحبين بكل إخواننا وأخواتنا. خلال أسبوع الهجرة الوطني هذا ، نحن جميعًا مدعوون للاحتفال بقصة تراث المهاجرين للكنيسة ومواصلة إظهار التضامن مع المهاجرين واللاجئين كأخوة وأخواتنا.

ينتهي أسبوع الهجرة الوطني في 11 يناير ، والذي يصادف أن يكون يوم التوعية بالبشر. المهاجرون معرضون بشكل خاص لاستغلالهم من قبل المتجرين.

تعرف على العلاقة بين الهجرة والاتجار من خلال هذا وحدة التعليم التي وضعتها الأخوات الكاثوليك في الولايات المتحدة ضد الاتجار بالبشر.

 


غريبا وانت ترحب بي ديسمبر 28th، 2015

 

الأسبوع الوطني للهجرة 2016

مفهوم الهجرة

"غريبا وأنت رحبت بي " 

سيتم الاحتفال بأسبوع الهجرة الوطني في يناير 3 إلى 9. موضوع الاحتفال 2016 هو "غريباً ورحبت بي ". يدعوك Oblate JPIC لاستخدام هذه الفرصة للصلاة ، ورفع الوعي وتثقيف المجتمعات الخاصة بك في مسألة الهجرة والتعليم الكاثوليكي الاجتماعي.

مورد الصلاة

زعيم

نحن مجتمع يدعى وجمع من قبلك ، والله. ابنك ، يسوع ، عاش محبتك في مجتمع من الرسل والتلاميذ ودعاهم إلى الاعتناء ببعضهم البعض. نطلب منك أن تساعدنا على ألا ننسى أننا جميعًا مدعوون لتقليد مثال ابنك فيما بيننا.

قارئ

تسمع الكنيسة صرخة الألم لكل الذين اقتلعوا من أرضهم ، وعائلات مفصولة بالقوة ، وأولئك الذين ، في التغيرات السريعة في يومنا هذا ، لا يستطيعون العثور على منزل ثابت في أي مكان. إنها تستشعر معاناة من ليس لهم حقوق ، ولا أمن ، تحت رحمة كل نوع من الاستغلال ، وتدعمهم في تعاستهم. [نحن مدعوون للعمل] حتى تُحترم كرامة كل شخص ، ويتم الترحيب بالمهاجر كأخ أو أخت ، وتشكل البشرية جمعاء أسرة موحدة تعرف كيف تقدر بفطنة الثقافات المختلفة التي تتكون منها.

(رسالة البابا يوحنا بولس الثاني بمناسبة اليوم العالمي للهجرة 2000)

صلاة (زعيم)

حب الله ،

نصلي من أجل توفير الحماية الإلهية لجميع المهاجرين ، لا سيما أولئك الذين طردوا من ديارهم بسبب الحرب أو العنف ، الذين اقتلعوا من ديارهم بسبب التدهور البيئي وتغير المناخ ، أو الذين دفعهم الفقر المادي إلى البحث عن فرص في أماكن أخرى.

أرنا كيف يمكننا الوصول إلى هؤلاء السكان المستضعفين ومساعدتهم على بدء حياة جديدة في منزل جديد. فتح قلوبنا ، حتى نتمكن من تقديم الضيافة لجميع الذين يأتون بحثًا عن ملجأ. أعطنا الشجاعة للترحيب بكل شخص غريب ، مثل المسيح في وسطنا. نسأل هذا من خلال ربنا يسوع المسيح ، الذي يعيش ويسود معك في وحدة الروح القدس ، إله واحد ، إلى الأبد والأبد.

آمين.

(صلاة من USCCB National Migration Week 2016)

نستنتج (الكل)

الله،

نحن نصلي من اجل جميع الناس. نصلي من أجل أولئك الذين يتركون بلدانهم الأصلية بحثًا عن حياة أفضل لعائلاتهم. ساعدنا على الوقوف بقوة في أعمالنا من التضامن والصلاة. إعطاء الشجاعة لقادةنا المنتخبين للقيام بالشيء الصحيح في سن القوانين التي تحمي جميع العائلات المهاجرة. أنت دائما تقدم شيئًا جديدًا في كل واحد منا.

بمساعدتكم ، دعونا نبني عالما أفضل لجميع الناس.ونحن نصلي في اسم يسوع.

آمين.

يمكن العثور على الموارد المحددة لأسبوع الهجرة الوطني 2016 هنا: http://www.usccb.org/about/migration-and-refugee-services/national-migration-week/

 

 

 

 


الصلاة من أجل عبور الحدود - اليوم الدولي للمهاجرين (ديسمبر 18) ديسمبر 6th، 2012

يوفر اليوم الدولي للمهاجرين فرصة لتعزيز الوعي بالقضايا المتعلقة بالمهاجرين ولزيادة المعرفة بالعمليات الاجتماعية والاقتصادية والديموغرافية التي تؤثر على الأسر. قام زملاؤنا في روما في لجنة العدل والسلام ونزاهة الخلق (سكرتارية USG / UISG) بتوفير مصدر للصلاة لهذه المناسبة.

للحصول على نسخ من الصلاة بلغات 18 ، انتقل إلى: http://jpicformation.wikispaces.com/EN_18Dec

 


التبشيري يستجيب لاحتياجات المشردين في شولا فيستا ديسمبر كانونومست، شنومكس

يشارك الأب ريكاردو لوبيز OMI تجربته في العمل مع المشردين والمهاجرين في شولا فيستا ، كاليفورنيا في هذا الفيديو الأخير.


حماية جديدة لعاملات المنازل المهاجرات تم تبنيها في الأمم المتحدة ديسمبر 6th، 2010

وافقت هيئة رفيعة المستوى تابعة للأمم المتحدة على فقه قانوني يحدد الحقوق والتوصيات العملية لحماية العمال المنزليين المهاجرين في جميع أنحاء العالم. في تصويت على ديسمبر 2 ، تبنت لجنة الأمم المتحدة المعنية بالعمال المهاجرين التوجيه في شكل "تعليق عام" يفسر اتفاقية 1990 الدولية بشأن حماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرهم ، تسعة معاهدات حقوق الإنسان الدولية الأساسية.

وفقًا اللجنة الدولية الكاثوليكية للمهاجرين (ICMC)"حسابات العمل المنزلي تصل إلى 10٪ من إجمالي العمالة في بعض البلدان ، ولكن كل بلد في العالم تقريبًا يستثني العمل المنزلي من قوانين العمل الوطنية والحماية. العمل في منازل خاصة ، العمال يكاد يكون غير مرئي تماما وغير المحمية. وتشير التقديرات إلى أن أكثر من نصف جميع عاملات المنازل في العديد من البلدان هم مهاجرون. وكما هو مذكور في التعليق العام ، فإن "عاملات المنازل الوافدات معرضات بشكل كبير لخطر بعض أشكال الاستغلال والإساءة". إن النساء ، اللواتي يشكلن الغالبية العظمى من عاملات المنازل في جميع أنحاء العالم ، وعاملات المنازل الأطفال ضعيفات بشكل استثنائي ".

تعرف على المزيد في ICMC ...

العودة للقمة

OMI JPIC logo

Justice, Peace, and Integrity of Creation

A Ministry of the Missionary Oblates of Mary Immaculate

United States Province

OMI logo
News
Translate this page:

Recent News

News Feed

News Archives


Latest Video & Audio

More video & audio >

News Archives » migrants


A Stranger and You Welcomed Me December 28th, 2015

 

National Migration Week 2016

Immigration concept

A Stranger and You Welcomed Me” 

National Migration Week will be observed January 3 to 9. The theme for the 2016 observance is, “A Stranger and You Welcomed Me.” Oblate JPIC is inviting you to use this opportunity to pray, raise awareness and educate your communities on the issue of immigration and Catholic Social Teaching.

Prayer Resource

Leader

We are a community called and gathered by you, God. Your son, Jesus, lived your love in a community of apostles and disciples and invited them to look after one another. We ask you to help us not to forget that we all are called to imitate the example of your Son among ourselves.

Reader

The Church hears the suffering cry of all who are uprooted from their own land, of families forcefully separated, of those who, in the rapid changes of our day, are unable to find a stable home anywhere. She senses the anguish of those without rights, without any security, at the mercy of every kind of exploitation, and she supports them in their unhappiness. [We are called to work] so that every person’s dignity is respected, the immigrant is welcomed as a brother or sister, and all humanity forms a united family, which knows how to appreciate with discernment the different cultures, which comprise it.

(Pope John Paul II Message for World Migration Day 2000)

Prayer (Leader)

Loving God,

We pray that you provide your divine protection to all migrants, particularly those who are driven from their homes due to war or violence, who are uprooted due to environmental degradation and climate change, or whose material poverty pushes them to find opportunities elsewhere.

Show us how we might reach out to these vulnerable populations and help them to begin a new life in a new home. Open our hearts, so that we may provide hospitality for all who come in search of refuge. Give us the courage to welcome every stranger, as Christ in our midst. We ask this through our Lord Jesus Christ, who lives and reigns with you in the unity of the Holy Spirit, one God, forever and ever.

Amen.

(Prayer from USCCB National Migration Week 2016)

Conclude (All)

God,

We pray for all people. We pray for those who leave their countries of origin in search for a better life for their families. Help us to stand strong in our actions of solidarity and prayers. Give courage to our elected leaders to do the right thing of enacting laws that protects all immigrant families.You always make something new in each one of us.

With your help, let us build a better world for all people.We pray in Jesus name.

Amen.

Specific resources for National Migration Week 2016 can be found here: http://www.usccb.org/about/migration-and-refugee-services/national-migration-week/

 

 

 

 


Prayer for Boundary Crossers – International Migrants Day (December 18) December 6th, 2012

International Migrants Day provides an opportunity to promote awareness of issues relating to migrants and to increase knowledge of the social, economic and demographic processes affecting families. Our colleagues in Rome at the Commission for Justice, Peace and Integrity of Creation (USG/UISG Secretariat) have made available a prayer resource for the occasion.

For copies of the prayer in 18 languages go to: http://jpicformation.wikispaces.com/EN_18Dec

 


Missionary Oblates responding to the needs of the homeless in Chula Vista December 31st, 2010

Fr Ricardo Lopez OMI shares his experience of working with the homeless and migrants in Chula Vista, California in this recent video.


New Protections for Migrant Domestic Workers Adopted at the UN December 6th, 2010

A high-level UN body has approved formal jurisprudence that elaborates the rights and practical recommendations for the protection of migrant domestic workers worldwide. In a vote on December 2, the UN Committee on Migrant Workers adopted the guidance in the form of a “General Comment” that interprets the 1990 International Convention on the Protection of the Rights of All Migrant Workers and Members of their Families, one of the nine core international human rights treaties.

According to the International Catholic Migrant Commission (ICMC), “Domestic work accounts for as much as 10% of total employment in some countries, yet almost every country of the world excludes domestic work from its national labour laws and protections. Working in private homes, the workers are almost entirely unseen and unprotected. Estimates suggest that well over half of all domestic workers in many countries are migrant. As noted in the General Comment, “migrant domestic workers are at heightened risk of certain forms of exploitation and abuse.” Women, who are the vast majority of domestic workers worldwide, and child domestic workers are exceptionally vulnerable.”

Learn more at ICMC…

Return to Top