شعار أومي جبيك

العدالة والسلام ونزاهة الخلق

المبشرين أوبلاتس مريم طاهر  الولايات المتحدة

شعار أومي
المدونة
ترجمة هذه الصفحة:

أخبار حديثة

آخر الأخبار

أرشيف الأخبار


أحدث مقاطع الفيديو والصوت

المزيد من الفيديو والصوت>

أرشيف الأخبار »التاميل


المسيحيون السريلانكيون يدعون إلى مصالحة حقيقية 2 مايو، 2011

مستشفى Mullivaikkal قصفت على 30 مايو 2009

أصدر XNUMX مسيحيًا سريلانكيًا ، من بينهم اثنان من الكهنة القديسين ، بيانًا يُعتقد أنه دفع مؤخرًا إلى إصدار تقرير لجنة خبراء الأمين العام للأمم المتحدة بشأن الحرب في سريلانكا. ودعت المجموعة إلى مناقشة مفتوحة لما حدث في الأشهر الأخيرة من الحرب والوضع الحالي في الشمال حيث يعيش غالبية التاميل.

وفقا لرسالتهم:

نعتقد أن الأمر متروك لنا نحن السريلانكيين لإثبات الحقيقة والاعتراف بها ، والاعتذار عن الأخطاء التي ارتكبت ، وضمان العدالة والمساءلة ، ومن خلال تدابير مثل التعويضات ، نظهر رعايتنا ودعمنا لأولئك الذين عانوا مثل عائلات القتلى والمختفين ، أولئك الذين أصيبوا أثناء الحرب وبسبب التعذيب ، أولئك الذين لا يزالون محتجزين دون تهم ودون إجراءات قانونية ، أولئك الذين شردوا وفقدوا ممتلكاتهم وما إلى ذلك. تعتبر الرعاية والتعويض للضحايا من المكونات الأساسية للتقدم ، وتطوير سريلانكا بعد الحرب ، إلى جانب حل سياسي طويل المدى يعالج مظالم مجتمع التاميل التي أدت إلى ولادة نمور تحرير تاميل إيلام وحرب واسعة النطاق.

ولكن تقييمنا هو أننا لم نتمكن من إحراز تقدم كبير على أي من الجبهات المذكورة أعلاه داخل سريلانكا ، لا سيما في السنتين الأخيرتين منذ نهاية الحرب. لم تعطنا عملية LLRC [لجنة الدروس المستفادة والمصالحة] الكثير من الثقة على الرغم من أننا ما زلنا نأمل في الحصول على نتائج إيجابية من LLRC ، وخاصة نشر التقرير النهائي والاستنتاجات والتوصيات في أقرب وقت ممكن ، والتي من شأنها أن تكون قادرة على بمثابة مورد قيم لجهودنا المصالحة. وفي هذا السياق ، نعتقد أن المساعدة الدولية يمكن أن تكون حاسمة أيضا في جهود إعادة البناء والمصالحة التي أعقبت الحرب. وبالتالي ، نجد أنه من المشجع أن يتم إظهار الحقيقة ، والاعتذار عن الأخطاء التي ارتكبت ، والعدالة والمحاسبة وجبر الضرر للضحايا في استنتاجات وتوصيات فريق الخبراء المعين من قبل UNSG.

اقرأ الرسالة كاملة ...


تقرير الأمم المتحدة حول جرائم الحرب في سريلانكا 26 أبريل، 2011

توصل فريق الخبراء الذي أنشئ لإسداء المشورة للأمين العام بان كي مون بشأن قضايا المساءلة فيما يتعلق بالمراحل النهائية للصراع في سري لانكا ، إلى تقارير موثوقة عن جرائم حرب ارتكبتها الحكومة ومتمردو التاميل ويدعو إلى إجراء تحقيقات حقيقية في الادعاءات ، وفقا ل تقرير صدر بالكامل من قبل الأمين العام أمس.

ووفقا ل بيان صادر عن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون:

"نشرت الأمم المتحدة اليوم التقرير الاستشاري لفريق الخبراء التابع للأمين العام بشأن المساءلة فيما يتعلق بالمراحل النهائية من النزاع المسلح المستمر منذ عقود في سري لانكا ، والذي تم تقديمه إليه في 12 أبريل 2011. القرار لإصدار التقرير على سبيل الشفافية والمصلحة العامة الأوسع. "

"تم إطلاع حكومة سري لانكا على التقرير بأكمله في 12 نيسان / أبريل. وقد أعرب الأمين العام عن استعداده لنشر رد الحكومة إلى جانب التقرير. ووجهت هذه الدعوة إلى الحكومة السريلانكية على مدار الأسبوع ، بما في ذلك مرة أخرى يوم السبت من قبل الأمين العام لوزير الشؤون الخارجية لسريلانكا. لم ترد الحكومة على هذا العرض ، الذي لا يزال قائما ".

اقرأ التقرير الكامل ...

التاميل المشردون لا يزالون غير قادرين على استئناف الحياة الطبيعية يناير 21st، 2011

هذه المقالة مأخوذة من خلاصة الأخبار الإلكترونية ، كاثنوس آسيا.

أكثر من مواطني 320,000 يعانون من النزوح ، في حين أن اللاجئين السابقين 190,000 ، عادوا إلى ديارهم بعد الإقامة في مخيمات اللاجئين - في أحدث مراحل الصراع الأهلي ، والتي انتهت في مايو 2009 - تتطلب بشكل عاجل الحماية والمساعدة: اليسوعيون من خدمة النجاة اليسوعية (JRS) أخبروا فيدس ، يعملون في شمال وشرق سريلانكا ، يراقبون الوضع بشكل يومي ، والذي "اليوم مرهق للغاية ، بالنظر إلى أنه استمر بالفعل أكثر من عامين" ، كما يقولون.

يشرح اليسوعيون لفيديس أنه ، على الرغم من السلام الظاهر ، "في شمال وشرق البلاد لا تزال هناك مناطق عالية من الأمن في مكانها ، وما زال مواطنو تلك الأماكن يعيشون في حالة من عدم الاستقرار ، ولا يعرفون متى تكون الحالة الطارئة والعسكرية". سوف ينتهي الوجود وعندما يعودون إلى أسلوب حياة سلمي ".

ويذكر حزب JRS أنه حتى بعد التوصل إلى السلام اليوم ، "تستثمر الحكومة مبلغًا كبيرًا من الميزانية الوطنية للإنفاق العسكري وتخصص القليل من الأموال لمساعدة وتنظيم اللاجئين في النزاع. وفي الوقت نفسه ، تعاني وكالات المعونة الإنسانية التي ينبغي أن تقدم المعونة إلى الأشخاص المشردين من قيود وقيود خطيرة على عملياتها ”.

واحدة من المشاكل العالقة هي تطهير المنطقة بأكملها ، التي كانت مليئة بالمتفجرات القاتلة أثناء الحرب. وتشكل هذه المناطق حالياً خطراً جسيماً على الناس: تطالب وكالات الإغاثة الحكومة بأن تسمح للاجئين بالعودة بشكل عاجل إلى منازلهم ، مع إعطاء الأولوية القصوى للعلاج. ولكن بالنظر إلى حالة الجمود ، فإن الوصول إلى الغذاء ، والخدمات الاجتماعية ، والتعليم ، والنقل في العديد من المقاطعات لا يزال مسدودا ، ويمنع استئناف الحياة المدنية الطبيعية. وحتى في مخيمات اللاجئين التي أقامتها الحكومة ، تشير المنظمات غير الحكومية في الميدان إلى أن الظروف المعيشية العامة "غير مقبولة" ، والتي تتسم بالفقر ، وتفتقر إلى الضروريات الأساسية والخدمات الصحية. "

المصدر:

الدعم المقدم للاجئين واللاجئين التاميل السابقين (فيدس)


رئيس الأساقفة ميلر يصدر نداء نيابة عن لاجئي التاميل في كندا أغسطس 30th، 2010

أصدر رئيس الأساقفة ج. مايكل ميلر من أبرشية فانكوفر بيانا في شهر أغسطس 25 ، 2010 حول وضع لاجئي 492 التاميل الذين وصلوا إلى فانكوفر في أوائل أغسطس طلبًا للجوء.

أثار وصول السفينة المحمّلة باللاجئين جدلاً داخل كندا. حث التاميل الكنديون ، أكبر جالية التاميل خارج سريلانكا والهند ، السلطات على قبول طالبي اللجوء ، قائلين إن الأقلية تواجه تمييزًا مستمرًا على أيدي الأغلبية السنهالية في سريلانكا. طلب مفوض سريلانكا السامي في كندا من البلاد رفض وضعهم كلاجئين بسبب صلات مزعومة بحركة نمور التاميل الانفصالية. نمور التاميل أو نمور تحرير تاميل إيلام (LTTE) كجناح عسكري لحركة التاميل الانفصالية وقد تم القضاء عليها بوحشية في ربيع عام 2009. ويعتقد أن عشرات الآلاف من التاميل قد لقوا حتفهم في الأشهر الأخيرة من الصراع ، محاصرين كما كانوا بين الجيشين المتحاربين. ووردت أنباء عن ارتكاب الجانبين لجرائم حرب.

"ضع كرامة اللاجئين التاميل في الاعتبار أثناء مناقشة الهجرة"

بيان رئيس الأساقفة ج. ميشيل ميلر الذي خدم في المجلس البابوي للفاتيكان للرعاية الرعوية للمهاجرين والمتحولين.

انقر هنا لقراءة المزيد "


طلاب لويولا في سريلانكا يزورون ضحايا الحرب مسيرة 12th، 2010

إن المصالحة الحقيقية في سريلانكا التي مزقتها الحرب ستحدث إلى حد كبير من خلال الاتصال والتعاون بين الأفراد. تعمل الكنائس على تعزيز مثل هذه التبادلات. زار طلاب كلية لويولا مؤخرا شمال سريلانكا وتعلموا أول المعاناة من الحرب الأخيرة.

اقرأ حسابهم المتحرك ...


2009 وزارة الخارجية تقرير حقوق الإنسان البلد على سري لانكا متاح الآن مسيرة 12th، 2010

صدرت 2009 تقارير وزارة الخارجية الأمريكية عن ممارسات حقوق الإنسان في مارس 11 ، 2010.

للاطلاع على التقرير الخاص بسري لانكا ، يرجى الانتقال إلى:

http://www.state.gov/g/drl/rls/hrrpt/2009/sca/136093.htm

يتم إعداد تقارير حقوق الإنسان السنوية من قبل مكتب الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل في وزارة الخارجية الأمريكية.

العودة للقمة

OMI JPIC logo

Justice, Peace & Integrity of Creation

Missionary Oblates of Mary Immaculate  United States Province

OMI logo
News
Translate this page:

Recent News

News Feed

News Archives


Latest Video & Audio

More video & audio >

News Archives » tamil


Sri Lankan Christians Call for Genuine Reconciliation May 2nd, 2011

Mullivaikkal Hospital Shelled on 30 May 2009

Twenty-five Sri Lankan Christians, including two Oblate priests, issued a statement that is believed to have prompted the recent release of the report of the UN Secretary General’s panel of experts on the war in Sri Lanka. The group has called for open discussion of what happened in the final months of the war, and the current situation in the north where the majority of Tamils live.

According to their letter:

We believe that it is left to us Sri Lankans to establish and acknowledge the truth, apologize for wrongs done, ensure justice and accountability, and through measures such as reparations, show our care and support towards those who have suffered such as families of those killed and disappeared, those who have been injured during war and due to torture, those who continue to be detained without charges and without due process, those who had been displaced and lost properties etc. It is our contention that truth, justice, accountability together with care and reparation for victims are essential ingredients for progress, development of a post war Sri Lanka, along with a longer term political solution that addresses grievances of Tamil community that led to the birth of the LTTE and full scale war.

But it is our assessment that we have been unable to make significant progress on any of the above fronts within Sri Lanka, particularly in the last two years since the end of the war. The process of LLRC [Lessons Learnt and Reconciliation Commission] had not given us much confidence though we still hope for positive outcomes from the LLRC, particularly the publication of it’s final report, conclusions and recommendations as soon as possible, which would have the potential to serve as a valuable resource for our reconciliation efforts. In this context we believe international assistance can also be crucial in our post war rebuilding and reconciliation efforts. Thus, we find it encouraging that establishment of the truth, apology for wrongs done, justice, accountability and reparation for victims is reflected in the conclusions and recommendations of the panel of experts appointed by the UNSG.

Read the full letter…


UN Report on Sri Lanka War Crimes Released April 26th, 2011

The panel of experts set up to advise Secretary-General Ban Ki-moon on accountability issues with respect to the final stages of the conflict in Sri Lanka has found credible reports of war crimes committed by both the Government and Tamil rebels and calls for genuine investigations into the allegations, according to a report released in full by the Secretary General yesterday.

According to a statement released by the Spokesperson for UN Secretary-General Ban Ki-moon:

“The United Nations has today made public the advisory report of the Secretary-General’s Panel of Experts on accountability with respect to the final stages of the decades-long armed conflict in Sri Lanka, which was submitted to him on 12 April 2011. The decision to release the report was made as a matter of transparency and in the broader public interest.”

“The report was shared in its entirety with the Government of Sri Lanka on 12 April. The Secretary-General has indicated his willingness to publicize the Government’s response alongside the report. This invitation was extended to the Sri Lankan Government throughout the week, including again on Saturday by the Secretary-General to the External Affairs Minister of Sri Lanka. The Government has not responded to this offer, which nonetheless still stands.”

Read the full report…

Displaced Tamils Still Can’t Resume Normal Life January 21st, 2011

This article was taken from the e-news digest, CathNews Asia.

More than 320,000 citizens suffer from being displaced, while 190,000 former refugees, returned home after stays in refugees camps – in the latest phases of civil conflict, which ended in May 2009 – urgently require protection and assistance: Jesuits from the Jesuit Refuges Service (JRS) tell Fides, working in the north and east of Sri Lanka, monitoring the situation on a daily basis, which “today is very stressful, given that it has already lasted more than two years,” they state.

The Jesuits explain to Fides that, despite the apparent peace, “in the north and the east of the Country there are still Zones of High Security in place and the citizens of those places continue to live precariously, not knowing when the emergency and the military presence will end and when they may return to a peaceful way of life.”

The JRS state that even today, after peace was reached, “the Government is investing a considerable amount of the national budget for military spending and allocating little funds to the assistance and systemisation of the refugees in the conflict. At the same time humanitarian aid agencies who should be providing aid to the displaced persons, experience serious limitations and restrictions on their operations”.

One of the outstanding problems is the clearance of whole area, which, during the war was strewn with deadly explosives. Currently these areas constitute a serious danger to the people: aid agencies are asking the government to urgently allow the refugees to return to their homes, giving highest priority to remediation. But given the situation of stalemate, access to food, social services, education, and transportation in many provinces remains blocked, the resumption of normal civilian life is prevented. Even in refugee camps set up by the government, NGOs in the field note, the general living conditions “are unacceptable”, marked by poverty, lacking the basic necessities and health services.”

SOURCE:

Support urged for refugees and former Tamil refugees (Fides)


Archbishop Miller Issues Plea on Behalf of Tamil Refugees in Canada August 30th, 2010

Archbishop J. Michael Miller of Vancouver Diocese issued a statement on August 25, 2010 on the situation of the 492 Tamil refugees that arrived in Vancouver in early August seeking asylum.

The arrival of the refugees-laden ship has generated controversy within Canada. Canadian Tamils, the largest Tamil community outside Sri Lanka and India, have urged authorities to accept the asylum seekers, saying that the minority group faces continued discrimination at the hands of the majority Sinhalese in Sri Lanka. Sri Lanka’s high commissioner to Canada has asked the country to reject their refugee status due to alleged links to the Tamil Tiger separatist movement. The Tamil Tigers or Liberation Tigers of Tamil Elam (LTTE) as the military wing of the separatist Tamil movement and was brutally wiped out in the spring of 2009. Tens of thousands of Tamils are believed to have died in the final months of the conflict, trapped as they were between the two warring armies. War crimes are reported to have been committed by both sides.

“Keep the dignity of Tamil refugees in mind during immigration debate”

Statement by Archbishop J. Michael Miller who served on the Vatican Pontifical Council for the Pastoral Care of Migrants and Itinerants.

Click here to read more »


Loyola Students in Sri Lanka visit War Victims March 12th, 2010

Real reconciliation in war-torn Sri Lanka will take place in large part through people-to-people connection and collaboration. The Churches are working to foster such exchanges. Loyola College students recently visited northern Sri Lanka and learned first hand of suffering from the recent war.

Read their moving account…


2009 State Department Human Rights Country Report on Sri Lanka Now Available March 12th, 2010

The 2009 US State Department Country Reports on Human Rights Practices were released on March 11, 2010.

For the report on Sri Lanka, please go to:

http://www.state.gov/g/drl/rls/hrrpt/2009/sca/136093.htm

The Annual Human Rights reports are put out by the Bureau of Democracy, Human Rights, and Labor of the US Department of State.

Return to Top