شعار أومي
الأخبار
ترجمة هذه الصفحة:

أخبار حديثة

آخر الأخبار

أرشيف الأخبار


أحدث مقاطع الفيديو والصوت

المزيد من الفيديو والصوت>

أرشيف الأخبار شبكة اليوبيل الأمريكية - العدل والسلام وسلامة الخلق


مهمة شبكة Jubilee USA لا تزال حرجة 15 أبريل، 2020

في الوقت الذي تجتمع فيه الكتل التجارية والمؤسسات المالية الكبرى في العالم خلال الأيام القليلة المقبلة للتعامل مع أزمة فيروس كورونا المتنامي ، تحثها العديد من أكبر المؤسسات الدينية على حماية فقراء العالم من خلال توفير إعفاء من الديون وموارد إضافية.

في الأيام الأخيرة ، انضمت OMI JPIC إلى 80 مؤسسة دينية وتجمعات وشركاء في رسالة نظمتها شبكة Jubilee USA لمواجهة أزمة فيروس كورونا. تم تسليم الرسالة إلى البيت الأبيض ومجموعة العشرين وصندوق النقد الدولي.

ينضم الموقعون على الرسالة إلى نداءات البابا فرانسيس والأساقفة الكاثوليك الأمريكيين و 165 من قادة العالم الذين يشجعون موارد إضافية ومساعدات وتخفيف عبء الديون لضمان قدرة جميع البلدان على تحمل الأزمة.

على صعيد إيجابي ، وافق صندوق النقد الدولي في وقت سابق من هذا الأسبوع على 500 مليون دولار لإلغاء ستة أشهر من سداد ديون 25 دولة من أفقر دول العالم: أفغانستان ، بنين ، بوركينا فاسو ، جمهورية إفريقيا الوسطى ، تشاد ، جزر القمر ، جمهورية الكونغو الديمقراطية. الكونغو ، وغامبيا ، وغينيا ، وغينيا - بيساو ، وهايتي ، وليبيريا ، ومدغشقر ، وملاوي ، ومالي ، وموزامبيق ، ونيبال ، والنيجر ، ورواندا ، وساو تومي وبرينسيبي ، وسيراليون ، وجزر سليمان ، وطاجيكستان ، وتوغو ، واليمن.

وبينما يشيد بهذه الخطوة ، يدفع إريك ليكومبت ، المدير التنفيذي لشبكة Jubilee USA Network ، بتوسيع هذه القائمة لتشمل المزيد من البلدان حيث يعيش الناس في فقر مدقع.

وردًا أيضًا على أحداث هذا الأسبوع ، الأب. لاحظ سيموس فين ، OMI ، مدير شركة Missionary Oblates JPIC ، أن "سلاسل المديونية المالية سجنت الملايين حول العالم لسنوات عديدة. نحن بحاجة إلى مواصلة الضغط بشأن هذه القضية الحاسمة التي تجنبناها باستمرار على مدى عقود ". ويضيف: "قد توفر لنا هذه الأزمة سيناريو" لا خيار آخر "لأننا ندرك أننا جميعًا في هذا معًا".

كان الارساليات التبشيرية مؤسسين ليوبيل الولايات المتحدة وكانوا أعضاء نشطين على مر السنين.

اقرأ المزيد عن الإجراءات الأخيرة لشبكة Jubilee USA Network بواسطة زيارة موقعه على الانترنت


شبكة Jubilee USA تطلب من صندوق النقد الدولي دعم الرعاية الصحية لأشد الناس فقراً في العالم مسيرة 25th، 2020

إجراءات صندوق النقد الدولي التاجية: حماية الضعفاء ومنع الأزمات المالية

الأصدقاء،

يؤثر الفيروس التاجي علينا جميعًا.

عائلتي وجميعنا في Jubilee USA يمسكون بك وعالمنا في الصلاة. نرجو أن تبقينا ومهمتنا الحيوية في أفكارك وصلواتك كذلك.

بينما يقتل الفيروس التاجي حياة ، ويؤثر على الأسواق ، ويؤثر على الرعاية الصحية ويؤدي إلى أزمة مالية عالمية محتملة - هل ستوقع عريضة صندوق النقد الدولي العاجلة لإلغاء الديون وتوسيع المساعدة لتعزيز الرعاية الصحية للبلدان المتضررة من Covid-19؟

عندما تقوم بالتوقيع على عريضتنا ، فإنك تحث على اتخاذ إجراءات يمكن أن تحمينا جميعًا من الأزمة المالية ، ورفع المستضعفين وضمان ظهور عالمنا ليكون أكثر مرونة في مواجهة هذا الوباء.

بسبب عملنا معًا ، أنشأنا عمليات عالمية لتعزيز الرعاية الصحية في العالم النامي عندما تنتشر الكوارث وتنتشر الأمراض الفتاكة. قبل عشر سنوات ، عندما أهلكت الزلازل هايتي ، انتقلنا إلى صندوق النقد الدولي لإيجاد عملية لتخفيف ديون هايتي وتعزيز أنظمة الصحة والتعليم في هايتي. في عام 2014 ، حيث دمر وباء الإيبولا غينيا وليبيريا وسيراليون ، نجحنا في تحويل عملية صندوق النقد الدولي. أنشأ صندوق الاحتواء والإغاثة من الكارثة منح رعاية صحية مبتكرة ، وتخفيف عبء الديون ومئات الملايين من الدولارات لمكافحة فيروس إيبولا ووضع عيادات أفضل.

قالت رئيسة صندوق النقد الدولي أمس لمجموعة العشرين أنها تريد زيادة قدرة عملية الإغاثة من الكارثة التي يمكن أن تساعد البلدان الفقيرة على مواجهة الآثار الصحية والاقتصادية للفيروس التاجي.

هذه اخبار مرحب بها

الآن نحن بحاجة لمساعدتكم لضمان وصول المزيد من البلدان إلى هذا وعمليات صندوق النقد الدولي الأخرى التي تقدم المساعدة ، وتلغي الديون وتساعد عالمنا على التخفيف من الآثار الاقتصادية والصحية للفيروس التاجي. تطالب عريضتنا بوقف سداد الديون بينما تحارب الدول الفيروس التاجي وتأثيراته الاقتصادية.

وبالأمس - شجع رئيس البنك الدولي مجموعة العشرين على وقف سداد ديون البلدان شديدة الفقر.

دعا وزراء المالية الأفارقة إلى تعليق مدفوعات الديون لتحرير 44 مليار دولار لمكافحة Covid-19. كما طالب كونغرس الإكوادور حكومتها بالتوقف عن سداد الديون.

يوم الاثنين ، كتبت قيادة يوبيل الولايات المتحدة الأمريكية رئيس صندوق النقد الدولي وحثت:

  • تعزيز الرعاية الصحية في البلدان النامية المتأثرة بـ Covid-19 من خلال زيادة تخفيف عبء الديون والمساعدات من خلال صندوق احتواء الكوارث والإغاثة والعمليات الموسعة الأخرى

  • تعبئة موارد تمويل إضافية لدعم جميع البلدان المتأثرة بالآثار الاقتصادية والصحية لفيروس كورون

  • تعزيز إعادة هيكلة الديون ، وإصدار الوقف الاختياري لسداد الديون ، وإنشاء عمليات سريعة لإعادة تصميم الديون للبلدان المتأثرة بفيروس كورونا

  • تقديم المشورة للبلدان للخروج من الأزمة بمزيد من المرونة من خلال تشجيع السياسات والاتفاقات لزيادة حماية الضعفاء ، وغرس قدر أكبر من الشفافية في الميزانية العامة ، وتنفيذ الأزمات المالية وحماية السوق ، وتعزيز الإقراض والاقتراض المسؤولين والحد من الفساد والتهرب الضريبي

 ذكرت اللجنة التنفيذية في Jubilee USA ، القس ستيف هيردر ، سيليست دريك ، الحاخام ماثيو كاتلر ، القس أنيدي أوكيور وأنا في رسالتنا إلى رئيس صندوق النقد الدولي:

تحذر التوقعات الاقتصادية من أن الأزمة المالية المحتملة أو الكساد الناجم عن فيروس كورونا قد يكون أسوأ من الأزمة المالية لعام 2008. ودُفع ما يقرب من 100 مليون شخص ، معظمهم من النساء والأطفال ، إلى براثن الفقر المدقع وفقد 22 مليون وظيفة في جميع أنحاء العالم في أزمة عام 2008. تقول منظمة العمل الدولية إن عدد الوظائف المفقودة يمكن أن يتجاوز 50 مليونًا نتيجة لأزمة مالية جديدة وأعمق ... يمكن للاستجابة المصممة جيدًا والمنسقة عالميًا من المجتمع الدولي أن تقطع شوطًا طويلاً لمنع وتخفيف آثار أزمة Covid-19 ودفعنا نحو مسار التعافي ".

يرجى الانضمام إلينا الآن وحث صندوق النقد الدولي على اتخاذ إجراءات.

في الأيام والأسابيع المقبلة ، ستقدم شركة Jubilee USA المزيد من التحليل والتوصيات لصناع القرار الأمريكيين والدوليين. نحن نعتمد عليك أكثر من أي وقت مضى لاتخاذ إجراءات والانضمام إلى حملاتنا.

مع انضمام أصواتنا معًا ، يمكننا التعافي من هذه اللحظة وبناء مجتمع عالمي أكثر مرونة.

على امل،

إريك لي كومبت


اليوبيل الولايات المتحدة الأمريكية: الحفاظ على وعودنا للتنمية المالية ديسمبر 20th، 2019

المؤلف: إريك ليكومبت ، المدير التنفيذي لشبكة Jubilee USA (شريك OMI JPIC)

وفقًا للأونكتاد ، يمكن تحقيق أهداف التنمية المستدامة باستثمارات تتراوح بين 5 و 7 تريليون دولار أمريكي. إذا قمنا بتمويل أهداف التنمية المستدامة ، تلاحظ لجنة الأعمال والتنمية المستدامة أنه يمكن خلق 12 تريليون دولار أمريكي من فرص السوق الجديدة و 380 مليون فرصة عمل جديدة. ومع ذلك ، نعلم أن العالم النامي يخسر تريليون دولار سنويًا ، ووفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي الأخير - 15 تريليون دولار أمريكي محتجزة في ملاذات ضريبية وملاذات سرية مالية.

ويلاحظ الأونكتاد أن القدرة على تحمل الديون في البلدان النامية "تتدهور بسرعة" ، ويذكر صندوق النقد الدولي أن 47 في المائة من البلدان المنخفضة الدخل كانت تعاني من أزمة ديون أو تعاني من ضائقة كبيرة للديون في آب / أغسطس الماضي. البشر يعانون. في الكثير من البلدان الفقيرة ، تعني الديون المرتفعة أن الأشخاص لا يتناولون الطعام ، والناس لا يرون الأطباء والمجتمعات المحلية غير مهيأة للتعامل مع الخراب الناجم عن تسونامي والأعاصير والزلازل الأرضية وغيرها من ظواهر الطقس القاسية. قراءة المقال كاملا على موقع فريدريش إيبرت شتيفتونغ.

 مؤسسة Friedrich-Ebert-Stiftung (FES) هي مؤسسة ألمانية لا تبغي الربح 

 

العودة للقمة

OMI JPIC logo

Justice, Peace & Integrity of Creation

Missionary Oblates of Mary Immaculate  United States Province

OMI logo
News
Translate this page:

Recent News

News Feed

News Archives


Latest Video & Audio

More video & audio >

News Archives » Jubilee USA Network


The Mission of Jubilee USA Network Remains Critical April 15th, 2020

As the world’s major trade blocs and financial institutions convene over the next few days to deal with the growing coronavirus crisis, many of the largest religious institutions are urging them to protect the world’s poor by providing debt relief and additional resources.

In recent days,  OMI JPIC joined 80 national religious institutions, congregations and partners in a letter organized by Jubilee USA Network to confront the coronavirus crisis. The letter was delivered to the White House, G20 and IMF.

Signers of the letter join calls from Pope Francis, the US Catholic Bishops and 165 world leaders encouraging additional resources, aid and debt relief to ensure all countries can withstand the crisis.

On a positive front, earlier this week the International Monetary Fund approved $500 million to cancel six months of debt payments for 25 of the world’s most impoverished countries: Afghanistan, Benin, Burkina Faso, Central African Republic, Chad, Comoros, the Democratic Republic of Congo, Gambia, Guinea, Guinea-Bissau, Haiti, Liberia, Madagascar, Malawi, Mali, Mozambique, Nepal, Niger, Rwanda, São Tomé and Príncipe, Sierra Leone, Solomon Islands, Tajikistan, Togo and Yemen.

While applauding this move, Eric LeCompte, executive director of Jubilee USA Network is pushing for an expansion of this list to include more countries where people live in extreme poverty.

Also reacting to this week’s events, Fr. Séamus Finn, OMI, Missionary Oblates JPIC director remarked, “the chains of financial indebtedness have imprisoned millions around the world for too many years. We need to continue to press on this critical issue which we have dodged consistently over the decades.” “This crisis may be providing us with ‘no other choice’ scenario as we recognize that we are all in this together,” he  adds.

The Missionary Oblates were founders of Jubilee USA and have been active members over the years.

Read more about Jubilee USA Network’s recent actions by visiting their website


Jubilee USA Network Petitions IMF to Bolster Healthcare for World’s Poorest People March 25th, 2020

IMF Coronavirus Action: Protect Vulnerable, Prevent Financial Crisis

Friends,

The coronavirus impacts all of us.

My family and all of us at Jubilee USA are holding you and our world in prayer. Please keep us and our vital mission in your thoughts and prayers as well.

As the coronavirus takes lives, impacts the markets, affects health care and drives a potential global financial crisis – will you sign our urgent IMF petition to cancel debt and expand aid to bolster healthcare for countries affected by Covid-19?

When you sign our petition, you urge actions that can protect all of us from financial crisis, lift the vulnerable and ensure our world emerges to be more resilient in the face of this pandemic.

Because of our work together, we created global processes to bolster healthcare in the developing world when disaster strikes and deathly diseases spread. Ten years ago, when earthquakes decimated Haiti, we moved the International Monetary Fund to create a process to relieve Haiti’s debt and strengthen Haiti’s health and education systems. In 2014, as the Ebola epidemic devastated Guinea, Liberia and Sierra Leone, we successfully transformed that IMF process. The Catastrophe Containment and Relief Trust created innovative healthcare grants, debt relief and hundreds of millions of dollars to fight Ebola and put better clinics in place.

Yesterday the head of the IMF told the G20 she wanted to raise the capacity of this catastrophe relief process that can help poor countries wrestling with the health and economic impacts of the coronavirus.

This is very welcome news.

Now we need your help to ensure that more countries can access this and other IMF processes that deliver aid, cancel debt and help our world mitigate the economic and health impacts of the coronavirus. Our petition calls for debt payments to stop while countries battle the coronavirus and its economic impacts.

And yesterday – the President of the World Bank encouraged the G20 to stop debt payments for very poor countries.

African Finance Ministers called for suspension of debt payments to free up $44 billion to fight Covid-19. Ecuador’s Congress also demanded its government stop paying debt.

On Monday, the leadership of Jubilee USA wrote the head of the IMF and urged:

  • Bolstering healthcare in developing countries affected by Covid-19 by increasing debt relief and aid through the Catastrophe Containment and Relief Trust and other expanded processes

  • Mobilizing additional financing resources to support all countries impacted by the economic and health impacts of the coronavirus

  • Enhancing debt restructuring, issuing debt payment moratoriums and creating expedient debt reprofiling processes for countries impacted by the coronavirus

  • Advising countries to emerge from the crisis with more resilience by encouraging policies and agreements to increase protections for the vulnerable, instill greater public budget transparency, implement financial crisis and market protections, promote responsible lending and borrowing and curb corruption and tax evasion

 Jubilee USA’s executive committee, Reverend Steve Herder, Celeste Drake, Rabbi Matthew Cutler, Reverend Aniedi Okure and myself noted in our letter to the head of the IMF:

“Economic forecasts warn that a possible financial crisis or depression, spurred by the coronavirus, could be worse than the 2008 financial crisis. Nearly 100 million people, mostly women and children, were pushed into extreme poverty and 22 million jobs were lost worldwide in the 2008 crisis. The International Labor Organization says the numbers of jobs lost could surpass 50 million as a result of a new, deeper financial crisis… A well-designed, globally-coordinated response from the international community can go a long way to prevent and mitigate the impacts of the Covid-19 crisis and move us towards a recovery path.”

Please join us now and urge International Monetary Fund action.

In the coming days and weeks, Jubilee USA will offer more analysis and recommendations for US and international decision makers. More than ever, we are counting on you to take action and join our campaigns.

With our voices joined together, we can recover from this moment and build a more resilient global community.

In hope,

Eric LeCompte


Jubilee USA: Keeping our Promises to Finance Development December 20th, 2019

Author: Eric LeCompte, Executive Director, Jubilee USA Network (OMI JPIC Partner)

According to UNCTAD, the Sustainable Development Goals (SDGs) could be achieved with a 5-7 trillion US dollar investment. If we fund the SDGs, the Business and Sustainable Development Commission notes that 12 trillion US dollars of new market opportunities and 380 million new jobs could be created. Yet we know that the developing world is losing a trillion dollars a year, and according to the IMF’s latest report – 15 trillion US dollars is held in tax havens and financial secrecy havens.

UNCTAD notes that debt sustainability in developing countries is “deteriorating fast”, and the IMF states that as of last August, 47 per cent of low-income countries were in debt crisis or facing high debt distress. Human beings are suffering. In too many poor countries, high debts mean people don’t eat, people don’t see doctors and communities are unprepared to deal with the havoc caused by tsunamis, hurricanes, earth quakes and other extreme weather events. Read the full article on Friedrich-Ebert-Stiftung’s website.

 Friedrich-Ebert-Stiftung ((FES) is a non-profit German foundation 

 

Return to Top