شعار أومي جبيك

العدالة والسلام ونزاهة الخلق

المبشرين أوبلاتس مريم طاهر  الولايات المتحدة

شعار أومي
المدونة
ترجمة هذه الصفحة:

أخبار حديثة

آخر الأخبار

أرشيف الأخبار


أحدث مقاطع الفيديو والصوت

المزيد من الفيديو والصوت>

أرشيف الأخبار »العدالة الضريبية


ورقة صندوق النقد الدولي: تجنب الضرائب على الشركات يضر بالاقتصاد العالمي والدول الفقيرة 25 يونيو، 2014

يوم الضرائبأصدر صندوق النقد الدولي (IMF) ورقة عمل تشير إلى أن تجنب ضرائب الشركات يؤثر سلبًا على جميع الاقتصادات ، ولكنه يضر بالدول النامية أكثر من غيره. يأتي إصدار صندوق النقد الدولي في الوقت الذي تسعى فيه مجموعة العشرين ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وهيئات الأمم المتحدة إلى إيجاد وسائل لتقليل التهرب الضريبي على الشركات.

صرح إريك ليكومبت ، المدير التنفيذي للمجموعة الدينية لمكافحة الفقر ، شبكة Jubilee USA Network: "يخسر العالم النامي في التهرب الضريبي للشركات أكثر مما يتلقاها من مساعدات من الدول المتقدمة". "تظهر الورقة أنه عندما تحول الشركات متعددة الجنسيات أرباحها إلى بلد آخر لدفع ضرائب أقل ، فإننا نرى مستويات أعلى من عدم المساواة العالمية."

ورقة صندوق النقد الدولي بعنوان "الآثار غير المباشرة في ضرائب الشركات الدولية". "التداعيات" هي تأثير سياسات دولة ما على دولة أخرى. من خلال تحويل الأرباح إلى البلدان ذات المعدلات الضريبية المنخفضة (التي يطلق عليها غالبًا "الملاذات الضريبية") ، تتجنب الشركات دفع ضرائبها في البلدان التي تحقق فيها هذه الأرباح. تشير الورقة إلى أن هذه مشكلة كبيرة بشكل خاص في البلدان النامية ، التي تحتاج إلى ضرائب على الشركات لتمويل الخدمات الاجتماعية. تجادل الورقة بأن "العديد من البلدان النامية ... بحاجة إلى حماية أفضل ضد تجنب الضرائب على مكاسب رأس المال على الموارد الطبيعية".

وأشار LeCompte إلى أن "هذه" الآثار غير المباشرة "أشبه بالفيضان". "مقابل كل دولار واحد تحصل عليه البلدان الفقيرة في شكل مساعدات رسمية ، يخرج ما يقرب من 1 دولارات بسبب الفساد والتهرب الضريبي"

اقرأ ورقة صندوق النقد الدولي.

 

بفضل اليوبيل الولايات المتحدة الأمريكية لهذه المعلومات.

 


ينضم مكتب برنامج العراق إلى دوميني والمساهمين الآخرين في حث Google على دفع حصتها العادلة من الضرائب 11 مايو، 2014

googleevilوتدعي العديد من الشركات أنها مضطرة من قبل حملة الأسهم لتفادي الضرائب من أجل زيادة الأرباح إلى الحد الأقصى ، ولكن ماذا تفعل الشركة إذا ما أصر مساهموها على أنها تدفع فعليًا حصتها العادلة في الضرائب؟

قد تكتشف قريبًا مجموعة من المساهمين في Google ، برئاسة Domini Social Investments. وقد قدمت المجموعة أ مقترح للنظر في الاجتماع السنوي للمساهمين مطالبة الشركة بتبني مجموعة من المبادئ المتعلقة بالضرائب. يوصي المساهمون بأن تتضمن المبادئ النظر في أي "اختلال بين الاستراتيجيات الضريبية وأهداف وسياسات Google المعلنة فيما يتعلق بالاستدامة الاجتماعية والبيئية."

ويأتي هذا الاقتراح بعد العديد من القصص التي تم نشرها على نطاق واسع حول التخطيط الضريبي الجاد لشركة Google والذي ينقل مليارات الدولارات سنويًا إلى الملاذات الضريبية الخارجية. في 2012 بمفردها ، تهربت Google من ضريبة الدخل المقدرة بـ 2 مليار دولار تقريبًا عن طريق تحويل مبلغ 9.5 مليار دولار إلى ملاذات ضريبية في الخارج.

استمر في قراءة هذه القصة من Citizen's for Tax Justice ...

 

 


المساهمين على أساس الإيمان والمسئولين اجتماعيا دعوة على جوجل لدفع حصة عادلة من الضرائب 8 أبريل، 2014

IMG_0849اشتركت The Missionary Oblates مع المستثمر الأخلاقي Domini Social Equity Fund ، في قرار للمساهمين يدعو شركة Google متعددة الجنسيات إلى دفع حصتها العادلة من الضرائب الأمريكية. انضم NEI Investments LP و Robert Burnett و Investor Voice و SPC كممثلين مشاركين. أوصت Google بالتصويت ضد اقتراح المساهمين ، الذي يجادل بأن "الممارسات الضريبية لشركة Google تخضع للتدقيق في المملكة المتحدة وفرنسا ، مما يؤدي إلى ضغوط تنظيمية وتضر بالسمعة". تم الاستشهاد بإقتراح المساهمين كأحد حججه للمقترح ، مقال بلومبرج بعنوان "تخفض Google المليارات من فاتورتها الضريبية كل عام عن طريق إرسال الأرباح عبر أيرلندا إلى صندوق بريد في برمودا."

نص الاقتراح على أنه "على الرغم من أن معظم مهندسي Google موجودون في الولايات المتحدة ، حيث يتم تطوير الكثير من المنتجات ، فإن حقوق الملكية الفكرية لشركة Google محتفظ بها في برمودا ، والتي لا تفرض ضرائب على الشركات". ومضت تقول: تتميز مناطق "الملاذ الضريبي" بمعدلات ضريبية منخفضة وسرية مالية وقواعد تنظيمية خفيفة. تسهل الملاذات الضريبية الغموض المالي والأنشطة غير القانونية بما في ذلك التهرب الضريبي وغسيل الأموال ".

تلقى الاقتراح تغطية في وصنداي تايمز في لندن و Independent.ie مصدر إخباري أيرلندي. على الرغم من أنه من غير المتوقع تمريره ، إلا أن الاقتراح سيجذب الانتباه مرة أخرى إلى الإنفاق الضريبي المنخفض لشركة Google مقابل عائدات تقدر بالمليارات.


FACT ائتلاف يدعو على الكونغرس للقضاء على ثغرات ضريبية للشركات يناير 21st، 2014

انضمت منظمة Missionary Oblates مؤخرًا إلى منظمات أخرى تعمل من خلال ائتلاف المساءلة المالية وشفافية الشركات (FACT) في مطالبة الكونغرس بإزالة الثغرات الضريبية للشركات. يشعر التحالف بالقلق إزاء قيام الشركات بنقل الوظائف إلى الخارج ، وتجنب الشركات الضرائب الأمريكية. تدعو الرسالة الكونجرس إلى "رفض تمديد إعفاءات ضريبية انتهت صلاحيتها مؤخرًا لدعم الشركات ذات الربحية العالية على حساب الأمريكيين العاديين".

تشجّع هذه الإعفاءات الضريبية "الشركات الأمريكية على الإقراض والاستثمار وخلق الوظائف في البلدان الأجنبية بدلاً من الولايات المتحدة". إن "استثناء التمويل النشط" الوارد في الرسالة هو أحد الأسباب الرئيسية التي دفعت شركة General Electric ، في المتوسط ​​، فقط معدل ضريبة الدخل الفيدرالية الأمريكية الفعالة على 1.8٪ خلال السنوات العشر الماضية. تمت إزالة هذا الاستثناء في الإصلاح الضريبي لـ 1986 ، ولكن تمت إعادته بعد ضغوط الشركات الشرسة. تم تمديده باستمرار منذ 1998. "تم تقدير تمديد الاستثناء التمويلي الأخير لمدة عامين من قبل اللجنة المشتركة المعنية بالضرائب لتكلف دافعي الضرائب $ 11.2 مليار."

كما استُهدف في الاستثناء الثاني ، الذي يطلق عليه نظرة الكلوروفلوروكربون من خلال القاعدة. وقالت المجموعات التي وقعت على الرسالة "إن اللجنة المشتركة للضرائب قد قامت بتمديد آخر تمديد لسنتين من قاعدة البحث عن مركبات الكربون الكلورية فلورية لتكلف دافعي الضرائب $ 1.5 مليار."

وبينما يستمر الناس في النضال من أجل العثور على عمل لائق ، فإن الغضب من الشركات متعددة الجنسيات ، في الأساس ، لعب اللعبة أمر مفهوم. نأمل أن يجبر هذا الغضب الكونغرس على الدفاع عن دافعي الضرائب العاديين والتوقف عن منح هذه الشركات تمريرة حرة.

اقرأ الرسالة (تنزيل PDF)

 

 

 

 

 

 


دعاة الإصلاح المالي دعوة مجلس الشيوخ لإغلاق الثغرات الضريبية باهظة الثمن 16 يناير، 2014

انضم Oblate JPIC Office الآخرين في ائتلاف حقيقة بتوقيع خطاب أرسل صباح اليوم إلى ماكس بوكوس ، رئيس اللجنة المالية بمجلس الشيوخ ، بشأن الإصلاح الضريبي الدولي المقترح. وقالت المجموعة إن الاقتراح المعروض على اللجنة "يحدد بشكل صحيح الحاجة إلى منع الشركات من تحويل الأرباح إلى الملاذات الضريبية الخارجية لتجنب الضرائب. لسوء الحظ ، يقصر الاقتراح في ثلاث نواحٍ حاسمة ويترك مجالًا لاستمرار نقل الوظائف والأرباح إلى الخارج: "

1. "لا ينهي بشكل كافٍ حوافز الشركات متعددة الجنسيات لتحويل أرباحها إلى الخارج ، الأمر الذي يكلف دافعي الضرائب ما يقدر بـ 90 مليار دولار سنويًا ويخلق ساحة لعب غير متكافئة للشركات الصغيرة والمحلية."

2. “إنها محايدة الإيرادات ، وتخصيص جميع الإيرادات التي تم جمعها من إغلاق الثغرات للتخفيضات في معدل ضريبة الشركات. نظرًا لأن الإيرادات الفيدرالية من الشركات تتأرجح عند أدنى مستوياتها بين الأجيال ، وعلى وجه التحديد بسبب حوافز تحويل الأرباح الخارجية ، فإن هذا غير مقبول ".

3. "يجب أن يحاسب الشركات على الإبلاغ عن أرباحها وعائداتها بطريقة متسقة إلى الحكومة والمساهمين والجمهور".

في الجدال للتخلص من الثغرات الضريبية للشركات المربحة ، تجادل المجموعات ذات العقلية الإصلاحية ذلك "تستفيد الشركات من عمل الحكومة تمامًا كما يفعل الأفراد (وأكثر من ذلك في بعض الحالات بسبب المزايا الضريبية التي لا تعد ولا تحصى والعقود المربحة) ويجب أن يُتوقع منها أن تساهم في تمويل ديمقراطيتنا وخدماتنا العامة وسيادة القانون. ومع ذلك ، كانت حصة الشركة من الإيرادات الفيدرالية ثمانية في المائة فقط في عام 2011 ، بعد أن انخفضت بأكثر من 60 في المائة في السنوات الخمسين الماضية ".

بسبب الثغرات الهائلة وعوامل أخرى ، لا تدفع العشرات من الشركات الكبرى ضرائب الدخل الفيدرالية ، بينما تجني أرباحًا بمليارات الدولارات. وفقًا لمكتب المساءلة الحكومية ، تدفع الشركات معدل ضريبة فعليًا بنسبة 12.6 في المائة فقط ، وهو أقل بكثير من المعدل القانوني البالغ 35 في المائة ".

تعلم المزيد ، اقرأ الرسالة إلى رئيس اللجنة المالية في مجلس الشيوخ ، ماكس بوكوس (تنزيل ملف PDF)


إغلاق ثغرات ضريبية في الخارج باهظة الثمن أكتوبر 18th، 2013

الخارج من الضرائب-الملاذات-حرمان الدولة-Governments_issuebannerشبكة العدالة الضريبية هي جمع التوقيعات التنظيمية ل خطاب لدعم التشريع المقترح للسناتور كارل ليفين ؛ the Stop Tax Haven Abuse Act (S. 1533). هذا التشريع النقدي يزيل أكثر ثغرات ضريبية في الخارج تستخدمها الشركات متعددة الجنسيات والأفراد الأثرياء. ستزيد عائدات 220 مليار دولار - ما يكفي لتغطية تكاليف عامين من المتسلق.

هدفهم هو التوقيع على منظمات 500. والآن بعد أن تم التوصل إلى اتفاق قصير الأجل لإعادة فتح الحكومة وتوسيع حد الديون ، سينتقل الكونغرس إلى تشكيل لجنة للمؤتمر حول الميزانية. يجب وضع ثغرات ضريبية مغلقة على الطاولة في مفاوضات الموازنة هذه.

آخر موعد للرسالة هو COB الجمعة ، أكتوبر 25th. للتوقيع ، من فضلك زيارة هذا الرابط.

اقرأ خطاب تسجيل الدخول هنا ...

 

 

العودة للقمة

OMI JPIC logo

Justice, Peace & Integrity of Creation

Missionary Oblates of Mary Immaculate  United States Province

OMI logo
News
Translate this page:

Recent News

News Feed

News Archives


Latest Video & Audio

More video & audio >

News Archives » tax justice


IMF Paper: Corporate Tax Avoidance Hurts Global Economy and Poor Countries June 25th, 2014

tax dayThe International Monetary Fund (IMF) released a staff paper noting that corporate tax avoidance negatively impacts all economies, but hurts developing countries the most. The IMF’s release comes as the G20, the Organization for Economic Cooperation and Development and United Nations bodies seek vehicles to diminish corporate tax avoidance.

“The developing world loses more in corporate tax avoidance than it receives in aid from developed countries,” stated Eric LeCompte, Executive Director of the religious anti-poverty group, Jubilee USA Network. “The paper shows that when multinational corporations shift their profits to another country to pay less taxes, we see higher levels of global inequality.”

The IMF paper is entitled “Spillovers in International Corporate Taxation.” “Spillovers” are the impact of one country’s policies on another country. By shifting profits to countries with low tax-rates (often so-called “tax havens”), corporations avoid paying their taxes in the countries where they make those profits. The paper notes that this is a particularly large problem in developing countries, which need corporate taxation to fund social services. The paper argues that “many developing countries…need to be better protected against the avoidance of tax on capital gains on natural resources.”

“These ‘spillovers’ are more like a flood,” noted LeCompte. “For every $1 poor countries are receiving in official aid, nearly $10 is leaving through corruption and tax avoidance.”

Read the IMF paper.

 

Thanks to Jubilee USA for this information.

 


OIP joins Domini and other Shareholders in urging Google to pay its fair share of taxes May 11th, 2014

googleevilMany companies claim they are forced by shareholders to dodge taxes in order to maximize profits, but what would a company do if its shareholders insist that it actually pay its fair share in taxes?

A group of Google shareholders, headed up by Domini Social Investments, may soon find out. The group has filed a proposal for consideration at the shareholder annual meeting asking the company to adopt a set of principles regarding taxes. The shareholders are recommending that the principles include consideration of any “misalignment between tax strategies and Google’s stated objectives and policies regarding social and environmental sustainability.”

The proposal comes after several widely publicized stories about Google’s aggressive tax planning which moves billions of dollars annually to offshore tax havens. In 2012 alone, Google dodged an estimated $2 billion in income taxes by shifting an estimated $9.5 billion to offshore tax havens.

Continue reading this story from Citizen’s for Tax Justice…

 

 


Faith-based and Socially Responsible Shareholders Call on Google to Pay Fair Share of Taxes April 8th, 2014

IMG_0849The Missionary Oblates co-filed with ethical investor Domini Social Equity fund, in a shareholder resolution calling on the multinational firm Google to pay its fair share of US taxes. NEI Investments LP, Robert Burnett, and Investor Voice, SPC joined as co-filers. Google recommended a vote against the shareholder proposal, which argues that “Google’s tax practices have come under scrutiny in the United Kingdom and France, leading to regulatory pressures and reputational damage.” The shareholder proposal cited as one of its arguments for the proposal, a Bloomberg article headed “Google cuts billions off its tax bill each year by sending profits through Ireland to a mailbox in Bermuda.”

The proposal stated, “Although most Google engineers are US-based, where much of product development takes place, Google’s intellectual property is held in Bermuda, which does not levy corporate taxes.” It went on to state: ‘Tax haven’ jurisdictions are characterized by low tax rates, financial secrecy and light regulation. Tax havens facilitate financial opacity and illegal activities including tax evasion and money laundering.”

The proposal has received coverage in The Sunday Times in London and the Independent.ie an Irish news source. Although it is not expected to pass, the proposal will once again attract attention to Google’s low tax outlay against multibillion revenues.


FACT Coalition Calls on Congress to Eliminate Corporate Tax Loopholes January 21st, 2014

The Missionary Oblates recently joined other organizations working through the Financial Accountability and Corporate Transparency (FACT) Coalition in asking Congress to eliminate corporate tax loopholes. The coalition is concerned about corporations shifting jobs overseas, and corporate avoidance of US taxes. The letter calls on Congress to “refuse to extend two recently expired tax breaks that subsidize highly profitable corporations at the expense of ordinary Americans.”

These tax breaks perversely encourage “American corporations to lend, invest and create jobs in foreign countries rather than in the U.S.” The ‘active financing exception’ called out in the letter is one of the primary reasons General Electric has paid, on average, only a 1.8% effective U.S. federal income tax rate over the past ten years. This exception was removed in the tax reform of 1986, but reinstated after fierce corporate lobbying. It has been extended consistently since 1998. “The last two-year extension of the active financing exception was estimated by the Joint Committee on Taxation to have cost taxpayers $11.2 billion.”

A second exception, called the CFC-look through rule, was also targeted in the letter. The groups signing the letter said, “The last two-year extension of the CFC look-through rule was estimated by the Joint Committee on Taxation to have cost taxpayers $1.5 billion.”

As people continue to struggle to find decent work, the outrage over multinational corporations essentially gaming the system is understandable. We hope this outrage will compel Congress to stand up for ordinary taxpayers and stop giving these corporations a free pass.

Read the letter (Download PDF)

 

 

 

 

 

 


Financial Reform Advocates Call on the Senate to Close Expensive Tax Loopholes January 16th, 2014

The Oblate JPIC Office joined others in the FACT Coalition in signing a letter sent this morning to Chair of the Senate Finance Committee, Max Baucus, on proposed international tax reform. The group said a proposal before the Committee “rightly identifies the need to stop corporations from shifting profits to offshore tax havens to avoid taxes. Unfortunately, the proposal falls short in three critical ways and leaves room for the offshoring of jobs and profits to continue:”

1. “It does not sufficiently end incentives for multinational corporations to shift profits offshore, which costs taxpayers an estimated $90 billion per year and creates an uneven playing field for small and domestic businesses.”

2. “It is revenue neutral, earmarking all the revenue raised from closing loopholes for reductions in the corporate tax rate. With federal revenue from corporations hovering at multigenerational lows, precisely because of the offshore profit shifting incentives, this is unacceptable.”

3. “It should hold corporations accountable to report their profits and revenues in a consistent manner to government, shareholders and the public.”

In arguing for doing away with lucrative corporate tax loopholes, the reform-minded groups argue that “Corporations benefit from the operation of government just as individuals do (and more so in some cases due to myriad tax benefits and lucrative contracts) and should be expected to contribute to financing our democracy, public services and rule of law. However the corporate share of federal revenue was just eight percent in 2011, having declined by more than 60 percent in the last 50 years.”

“Due to huge loopholes and other factors, dozens of big corporations pay no federal income taxes, while reaping billions of dollars in profits. According to the Government Accountability Office, corporations pay just a 12.6 percent effective tax rate, far below the statutory rate of 35%.”

Learn more, read the letter to Senate Finance Committee Chair Max Baucus (Download PDF)


Close Expensive Offshore Tax Loopholes October 18th, 2013

Offshore-Tax-Havens-Deprive-State-Governments_issuebannerTax Justice Network is collecting organizational signatures for a letter in support of proposed legislation by Senator Carl Levin; the Stop Tax Haven Abuse Act (S. 1533). This critical piece of legislation closes the most egregious offshore tax loopholes used by big multinationals and wealthy individuals. It would raise $220 billion in revenue – enough to cover the costs of two years of the sequester.

Their goal is to sign on 500 organizations. Now that a short-term deal has been struck to reopen the government and extend the debt limit, Congress will move to set up a conference committee on the budget. Closing tax loopholes needs to be on the table in these budget negotiations.

The deadline for the letter is COB Friday, October 25th. To sign on, please visit this link.

Read the sign-on letter here…

 

 

Return to Top