شعار أومي جبيك

العدالة والسلام ونزاهة الخلق

المبشرين أوبلاتس مريم طاهر الولايات المتحدة

شعار أومي
جديدنا
ترجمة هذه الصفحة:

أخبار حديثة

أخبار الأعلاف

أرشيف الأخبار


أحدث الفيديو والصوت

المزيد من الفيديو والصوت>

أرشيف الأخبار »الإصلاح المالي


يضغط على البنوك لاستعادة الثقة العامة 21 مايو، 2014

JP Morgan Chase Tower، Houston، TX؛ بواسطة Gabor Eszes ، المستخدم تحت رخصة المشاع الإبداعي ، ويكيميديا ​​كومنز

JP Morgan Chase Tower، Houston، TX؛ بواسطة Gabor Eszes ، المستخدم تحت رخصة المشاع الإبداعي ، ويكيميديا ​​كومنز

الأب مثل سيموس فين أو أم آي الممثلين التبشيريين مريم الطاهرة والأعضاء الآخرين في مركز الحوار بين الأديان حول مسؤولية الشركة (ICCR) في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية لشبكة JP Morgan Chase في تامبا يوم الثلاثاء.

الأب وقد أشاد الفنلندي بالبنك على الخطوات التي تم اتخاذها حتى الآن لإنتاج تقرير بتكليف من مجلس الإدارة رداً على اقتراح المساهمين في ICCR. يهدف التقرير إلى وصف "الخطوات التي اتخذتها الشركة لمعالجة عدد من التحديات التي واجهتها" منذ انهيار النظام المالي العالمي في 2008.

الأب وأشار الفنلندي إلى أن "الكثير من الناس لا يزالون يعيشون مع عواقب تلك الأزمة وثقة الجمهور ولم يتم إصلاح أو استعادة ثقة الجمهور. نعتقد أن التقرير الذي طلبناه وشركتنا قد اتفقنا على إكماله خلال الأشهر القادمة يمكن ، عندما يتم تنفيذ توصياته ، أن يسهم في استعادة الثقة الضرورية لأداء موثوق به وآمن وفعال وأخلاقي. النظام المالي ".

قراءة كاملة بيان في JP Morgan Chase AGM


الرئيس التنفيذي لشركة يدفع عن طريق السقف أكتوبر 23rd، 2013

وذكرت صحيفة الجارديان في لندن ، "لأول مرة على الإطلاق ، تلقى الرؤساء التنفيذيون الأعلى أجراً في 10 في الولايات المتحدة أكثر من $ 100m كتعويض في العام الماضي ، وحصل اثنان على رواتب بمليارات الدولارات ، وفقاً لمسح سنوي رائد عن رواتب التنفيذيين. "

وأظهرت الدراسة أن كبار المسؤولين التنفيذيين في 10 في استطلاع هذا العام أخذوا عائدين إلى ما يزيد عن $ 4.7bn فيما بينهم ، و "لأول مرة على الإطلاق ، لم يكسب أي منهم أقل من $ 100m".

قال جريج راوول ، كبير مستشاري البحوث في شركة GMI ومؤلف التقرير: "لم أر قط شيئًا من هذا القبيل". "عادةً ما يكون لدينا عدد قليل من المديرين التنفيذيين على مستوى $ 100m-plus ، ولكننا لا نملك مطلقًا أعلى 10 بأكمله."

"الأب سيموس فينوقال خبير في حوكمة الشركات في "ميريلاري أوبالاتس أوف ماري إميماكولي" إن الأرقام "سخيفة".

"إنه رقم مذهل. من يعرف كيف تأتي لجان التعويضات معهم؟

يقول الفنلندي الذي قام بحملة ضد ما يعتبره مكافأة مفرطة في شركات مثل غولدمان ساكس ، أن المجالس ستفقد الموهبة ما لم يدفعوا مبالغ ضخمة من الإدارة العليا.

"لكني لم أر أي دليل على ذلك ،" قال. "نادراً ما ترتبط صفقات الأجور الضخمة هذه بعائدات المساهمين".

وجاءت جميع المكاسب تقريبًا من خيارات الأسهم وغيرها من التعويضات المرتبطة بالأسهم. حقق 10 الأعلى $ 3.3bn في 2012 على أرباح خيار الأسهم واستحقاق الأسهم المقيدة. بلغ مجموع المكافآت النقدية $ 16.2m.

انظر المقال كاملا في صحيفة الجارديان


تحالف الشفافية المالية يلتقي في أفريقيا حول مشكلة التدفقات المالية غير المشروعة 30 سبتمبر، 2013

tax_us_if_yu_canيجتمع ائتلاف الشفافية المالية الجديد في دار السلام بتنزانيا في أكتوبر 1-2. موضوع المؤتمر ، هو "نحو الشفافية: جعل النظام المالي العالمي يعمل من أجل التنمية". الأب سيمس فين ، OMI ، الولايات المتحدة مدير مكتب JPIC ، يمثل رسميا ICCR (مركز الأديان حول مسؤولية الشركات) في المؤتمر.

تم إفراغ ما يقرب من تريليون دولار سنوياً من البلدان النامية ، مما سلبها من الإيرادات اللازمة للتنمية بشكل يائس. تم تشكيل التحالف للقيام بشيء حول هذه المشكلة التي تعتبر أساسية لتنمية الدول الفقيرة. ووفقاً للتحالف ، فإن نصف التدفقات المالية غير المشروعة - وهو مبلغ مذهل يبلغ مليار دولار - يأتي من أفريقيا. إن هذه التحويلات غير المشروعة ، التي تتدفق من الجريمة والفساد والتهرب الضريبي ، تمثل نزيفًا على الاقتصادات النامية التي تعادل ثمانية أضعاف حجم المساعدات الخارجية العالمية.

يشارك مكتب JPIC الأمريكي في العديد من المنظمات المترابطة في واشنطن العاصمة ، حيث يعمل من أجل المزيد من العدالة المالية والشفافية. وتشمل هذه شبكة العدالة الضريبية الولايات المتحدة الأمريكية، (حيث يخدم الأب فين في المجلس)، و ائتلاف FACT (حملة المساءلة المالية والشفافية المؤسسية). تم إطلاق التحالف الدولي للشفافية المالية في شهر مايو من 2013 ، استجابة للوعي المتزايد والنشاط حول مشكلة التدفقات المالية غير المشروعة.

أعرف أكثر…


قطاع البنوك يوليو 24th، 2012

قراءة الأب. آخر بلوق الفنلندي على هافينغتون بوست - تعليقه على أحدث انفجار في القطاع المصرفي. يبدأ…

عادة ما تتميز أشهر الصيف هنا في واشنطن العاصمة بالوتيرة البطيئة المرتبطة بالمدن الجنوبية واندفاع الكونغرس وموظفي الحكومة للحصول على بعض العطلات مع عائلاتهم قبل عيد العمال. حتى أن مراسلي المرور عادة ما يرددون تقاريرهم مع تعليقات حول تدفقات المرور المتدنية أو المخارج المبكرة للشاطئ الشرقي التي تبدأ عادة بعد ظهر يوم الخميس.

لسوء الحظ ، إذا كنت عضوًا في لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب أو اللجنة المصرفية في مجلس الشيوخ أو أحد المنظمين للعديد من الشركات التي تعمل في قطاع الخدمات المالية ، فقد كان هناك القليل من الوقت الضائع منذ إعلان JPMC الشهير في أوائل مايو حول خسارة التداول في مكتب رئيس الاستثمار في لندن. ومنذ ذلك الحين ، تضاعف حجم الخسارة ، وتم فتح العديد من التحقيقات في تصرفات الأفراد المتورطين في الخسارة. كل هذه الأنشطة تعد بإبقاء عدد من الأشخاص في مكاتبهم لفترة أطول من المتوقع.

قراءة المدونة ...


تنبيه العمل: دعونا نتجنب أي حادث مالي آخر! نوفمبر 17th، 2011

اطلب من أعضاء الكونغرس زيادة التمويل للجنة تداول السلع الآجلة

هناك حاجة إلى إجراء سريع للحصول على تمويل للكونغرس للجنة تداول السلع الآجلة - تم إنشاء الوكالة لمنع حدوث انهيار مالي آخر. وقد وجد مجلس الشيوخ أموالاً لبرامج أخرى ، ولكنه يعاني من نقص حاد في تمويل لجنة تداول السلع (CFTC). الرجاء استخدام الرابط المقدم هنا لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى أعضاء مجلس الشيوخ للتأكد من أننا نتجنب حدوث أزمة مالية أخرى: http://bit.ly/slq116

انقر هنا لقراءة المزيد "


تشريعات البيت التي أدخلت إلى تسليط الضوء على الشركات الأمريكية المجهولة نوفمبر 16th، 2011

واشنطن العاصمة - قامت النائب كارولين ب. مالوني والنائب بارني فرانك ونائبه ستيفن اف. لينش بتقديم هذا القانون في وقت سابق من هذا الأسبوع ، وهو قانون مساعدة تأسيس الشركات وتطبيق القانون ، والذي يتطلب من الشركات تقديم معلومات حول من يملك أو يسيطر على الشركة ويستفيد من وجودها.

هذه الفاتورة ، HR 3416 ، مدعومة من قبل تحالف المساءلة المالية وشفافية الشركات (FACT) ، والذي يتضمن مجموعة واسعة من المنظمات التي تهتم برؤية التجارة الأمريكية في "الشركات المجهولة" مغلقة بسبب تأثيرها السلبي على الشركات الصغيرة. وحقوق الإنسان والفساد والأمن القومي والوظائف والبرامج الحرجة. وزارة JPIC التابعة للبعثة التبشيرية هي عضو في الائتلاف وتدعم بشدة هذه الخطوة لتوليد مزيد من الشفافية في ملكية الشركات ونشاطها.

وقالت ستيفاني أوستفيلد ، مستشارة السياسة العالمية للشهود: "هذا التشريع مهم للغاية في مكافحة الفساد والجريمة المنظمة". "إن تمرير هذا القانون بسرعة سيوقف الدكتاتوريين والإرهابيين ومهربي المخدرات من القدرة على إخفاء هوياتهم بشكل قانوني ، وبالتالي أموالهم القذرة ، خلف شركات أمريكية غير معروفة."

مشروع القانون يكمل تشريعات مجلس الشيوخ من الحزبين ، س. س. ن. أكس ، الذي قدمه السناتور كارل ليفين وتشاك جراسلي في أغسطس.

"يسر Jubilee USA أن ترى قانون المساعدة في تأسيس الشركات وإنفاذ القانون الذي يتقدم في مجلس النواب ويحيي الممثلين مالوني وفرانك ولينش لتقديمهم. يتخذ هذا القانون خطوات مهمة في وقف تدفق التدفقات غير المشروعة من الدخل من الدول النامية وبعيداً عن أولئك الذين هم في حاجة إليها أكثر من أفقر دول العالم. وقال اريك ليكومبت ، المدير التنفيذي لشبكة Jubilee USA ، وهو تحالف يضم أكثر من الطوائف الدينية لـ 75 ، "إن الأخلاقية يجب أن تعاد إلى النظام المالي العالمي ، ويعتبر قانون تأسيس الشركات وتطبيق القانون أحد التدابير المهمة في هذا الهدف". المجتمعات القائمة ، ووكالات حقوق الإنسان والمنظمات المجتمعية التي تعمل في الأمور المتعلقة بالعدالة الاقتصادية العالمية.

سوف ينتقل مشروع القانون إلى لجنة البيت للخدمات المالية.

العودة للقمة

OMI JPIC logo

Justice, Peace & Integrity of Creation

Missionary Oblates of Mary Immaculate  United States Province

OMI logo
News
Translate this page:

Recent News

News Feed

News Archives


Latest Video & Audio

More video & audio >

News Archives » financial reform


Oblates Press Banks to Restore Public Trust May 21st, 2014

 

JP Morgan Chase Tower, Houston, TX; by Gabor Eszes, used under Creative Commons license, Wikimedia Commons

JP Morgan Chase Tower, Houston, TX; by Gabor Eszes, used under Creative Commons license, Wikimedia Commons

Fr. Seamus Finn OMI represented the Missionary Oblates of Mary Immaculate and other members of the Interfaith Center on Corporate Responsibility (ICCR) at the Annual General Meeting of JP Morgan Chase in Tampa on Tuesday.

Fr. Finn commended the bank on the steps taken thus far to produce a report commissioned by the Board of Directors in response to an ICCR shareholder proposal. The report is to describe “the steps that the Firm has taken to address a number of challenges it faced” since the near collapse of the global financial system in 2008.

Fr. Finn noted that “too many people are still living with the consequences of that crisis and the TRUST and confidence of the public has neither been repaired or restored. We believe the report that we have requested and our company has agreed to complete over the coming months can, when its recommendations are implemented, make a contribution to the restoration of the trust that is necessary for the reliable, safe, effective and ethical functioning of the financial system.”

Read the complete Statement at JP Morgan Chase AGM

 

 

 

 

 


CEO Pay Goes Through the Roof October 23rd, 2013

The Guardian newspaper in London reported, “For the first time ever, the 10 highest-paid chief executives in the US received more than $100m in compensation last year, and two took home billion-dollar paychecks, according to a leading annual survey of executive pay.”

The studied showed that the top 10 CEOs in this year’s poll took home over $4.7bn between them, and “for the first time ever, none earned less than $100m.”

“I have never seen anything like that,” said Greg Ruel, GMI’s senior research consultant and author of the report. “Usually we have a few CEOs at the $100m-plus level but never the entire top 10.”

Father Seamus Finn, a corporate governance expert at Missionary Oblates of Mary Immaculate, said the numbers were ‘ridiculous’.”

“It’s an amazing number. Who knows how compensation committees come up with them?”

Finn, who has campaigned against what he sees as excessive remuneration at companies including Goldman Sachs, said boards often argued that they would lose talent unless they paid top management huge sums.

“But I’ve seen no evidence of that,” he said. “These huge pay deals are seldom linked to shareholder returns.”

Nearly all the outsized gains came from stock options and other share-related compensation. The top 10 made $3.3bn in 2012 on stock option profits and the vesting of restricted stock. Cash bonuses totalled $16.2m.

See the full article at The Guardian Newspaper


Financial Transparency Coalition Meets in Africa on Problem of Illicit Financial Flows September 30th, 2013

tax_us_if_yu_canThe new Financial Transparency Coalition is meeting in Dar es Salaam, Tanzania on October 1-2. The theme for the conference, is  “Towards Transparency: Making the Global Financial System Work for Development.” Fr. Seamus Finn, OMI, US JPIC Office Director,  is officially representing ICCR (Interfaith Center on Corporate Responsibility) at the conference.

Nearly a trillion dollars a year has been secreted out of developing countries, robbing them of revenue needed desperately for development. The coalition was formed to do something about this problem that is central to the development of poor countries. According to the Coalition, half of the illicit financial flows – a staggering $500 billion – is coming from Africa. Flowing from crime, corruption, and tax evasion, these illicit transfers represent a drain on developing economies that is equivalent to eight times the size of global foreign aid.

The US JPIC Office is involved in several inter-connected organizations in Washington, DC, working for greater financial justice and transparency. These include the Tax Justice Network USA, (where Fr. Finn serves on the Board), and the FACT coalition (Financial Accountability and Corporate Transparency Campaign). The international Financial Transparency Coalition was launched in May of 2013, in response to the growing awareness and activism around the problem of illicit financial flows.

Learn more…

 

 


The Imploding Banking Sector July 24th, 2012

Read Fr. Finn’s latest blog on Huffington Post – his commentary on the latest implosion of the banking sector. It begins…

Summer months here in Washington, D.C. are generally characterized by the slower pace that is associated with southern cities and the rush of Congress and government employees to get in some vacationing with their families before Labor Day. Even the traffic reporters usually sprinkle their reports with comments about the decreased traffic flows or the early exits for the eastern shore that usually start on Thursday afternoon.

Unfortunately, if you are on the House Financial Services Committee or the Senate Banking committee or one of the regulators for the numerous corporations that operate in the financial services sector, there has been very little down time since the famous early May JPMC announcement about the huge trading loss in their Chief Investment Office in London. Since then the amount of the loss has more than doubled and numerous investigations into the actions of individuals involved in the loss have been opened. All of these activities promise to keep a number of folks at their desks for longer than expected.

Read the blog…

 


Action Alert: Let’s Avoid Another Financial Crash! November 17th, 2011

Ask your Members of Congress to increase funding for the Commodity Futures Trading Commission

Rapid action is needed to get Congressional funding for the Commodity Futures Trading Commission – the agency set up to prevent another financial meltdown. The Senate has found money for other programs, but is severely underfunding the CFTC. Please use the link provided here to email your Senators to ensure that we avoid another financial crisis: http://bit.ly/slq116

Click here to read more »


House Legislation Introduced to Shed Light on America’s Anonymous Corporations November 16th, 2011

WASHINGTON, DC – Rep. Carolyn B. Maloney, Rep. Barney Frank and Rep. Stephen F. Lynch introduced earlier this week, the Incorporation Transparency and Law Enforcement Assistance Act, which would require corporations to provide information about who owns or controls the corporation and benefits from its existence.

This bill, H.R. 3416, is supported by the Financial Accountability and Corporate Transparency (FACT) coalition, which includes a broad range of organizations with an interest in seeing the American trade in “anonymous corporations” closed down due to its negative impact on small businesses, human rights, corruption, national security, jobs and critical programs. The JPIC Ministry of the Missionary Oblates is a member of the coalition and is very supportive of this move to generate greater transparency in corporate ownership and activity.

“This legislation is crucial in the fight against corruption and organized crime,” said Stefanie Ostfeld, Global Witness Policy Advisor. “Swift passage of this bill will stop dictators, terrorists and drug traffickers from being able to legally hide their identities, and therefore their dirty money, behind anonymous American shell companies.”

The bill complements bipartisan Senate legislation, S. 1483, introduced in August by Senators Carl Levin and Chuck Grassley.

“Jubilee USA is thrilled to see the Incorporation Transparency and Law Enforcement Assistance Act moving forward in the House and applauds Representatives Maloney, Frank and Lynch for introduction. This Act takes important steps in halting the flow of illicit streams of revenue out of developing nations and away from those who need it the most- the world’s poorest. Morality must be brought back into the global financial system, and the Incorporation Transparency and Law Enforcement Act is one important measure in that goal,” said Eric LeCompte, Executive Director of Jubilee USA Network, an alliance of more than 75 religious denominations, faith- based communities, human rights agencies and community organizations that work on matters concerning global economic justice.

The bill will move to the House Committee on Financial Services.

 

Return to Top